اعلان
اعلان

تجديد حبس عامل التحويلة وسائق القطار في حادث كوم حمادة بالبحيرة

صورة أرشيفية

قرر المستشار محمد البدري رئيس محكمة جنح كوم حمادة، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس إبراهيم.ا سائق قطار البضائع ومحمد.أ عامل التحويلة 45 يوما على ذمة التحقيقات على خلفية حادث تصادم قطاري مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة الذي وقع في نهاية شهر فبراير الماضي، والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

وقررت النيابة العامة، تشكيل لجنة خماسية من أعضاء الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وأساتذة من كلية الهندسة قسم النقل لمعاينة آثار حادث تصادم قطارى بخط المناشى، وفحص أجهزة ATC وتفريغ الصندوقين الأسودين لبيان أسبابه.

كانت النيابة بكوم حمادة قد استمعت إلى 5 من سائقى القطارين الركاب والبضائع ومساعديهم وشهود العيان، بإشراف المستشار أحمد فوزى المحامى العام لنيابات وسط دمنهور واستمعت لأقوال أهلية المجنى عليهم و20 من المصابين وشهود العيان.

وكان قد انتقل فريق من النيابة العامة يضم المستشارين أنس الصاوى ومحمود سعيد وهانى ياسين لموقع الحادث وإعداد تقرير مبدئى ومعاينة لمسرح الحادث بمنطقة أبو الخاوى بكوم حمادة ومازالت تباشر النيابة العامة التحقيقات للوقوف على أسباب الحادث.

وسلم فريق من النيابة العامة بكوم حمادة بمحافظة البحيرة برئاسة المستشار محمد الحسينى مدير النيابة وإشراف المستشار أحمد حامد المحامي العام الأول لنيابات جنوب دمنهور، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أجهزة ATC لتفريغ الصندوقين الأسودين لقطارى الركاب والبضائع بخط المناشى عقب أداء اليمين القانونية.

يشار إلى أن محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة شهدت في نهاية شهر فبراير الماضي، وقوع حادث تصادم قطار بضائع بآخر للركاب كان متوجها من إيتاي البارود إلى القاهرة، مما أدى إلى فصل 3 عربات من قطار الركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً