اعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفى بالذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد آل نهيان

أقامت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، احتفالا بالذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور قيادات محافظة الإسكندرية، وسفير الإمارات بالقاهرة جمعة مبارك.

وأقيم الحفل بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، أكاديمية شرطة دبي، ومؤسسة زايد الدولية للبيئة، وذلك من أجل إبراز دوره في تأسيس وبناء ونهضة دولة الامارات الشقيقة إلى جانب إنجازاته إقليميًا وعالميًا، وتجسيد مكانته الاستثنائية والفريدة عربيًا وعالميًا.

وتحدث الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، في كلمه له بالحفل، عن جهود الراحل الشيخ زايد قائلا: "رجل ملأ الدنيا وشغل الناس لأنه لم يكن أبدًا طرفًا في صراع، ورغم ذلك كان دائمًا جزءً من الحل بحكمته ورأيه السديد، ولذلك أحبه الغرب ولقبوه بــحكيم العرب".

وأكد "الفقي" أن التاريخ المصري مدين بالكثير للشيخ زايد، والذي كان على علاقة قوية برؤساء مصر، فضلا عن جهوده الكبيرة في العديد من المشروعات وانشاء مدينة تحمل اسمه في مصر.

فيما أكد الدكتور "محمد سلطان" محافظ الإسكندرية، أن الشيخ زايد ساهم بإنجازاته العديدة والمتفردة على المستوى العربي والإقليمي، كما حرص على جعل الإمارات بلدًا عالميًا ومثالا يحتذى به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً