اعلان

إحالة 102 متهم من أحداث واقعة "عفروتو" للجنايات

إحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة، 102 شخصا مخلى سبيلهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بأحداث شغب قسم شرطة المقطم والمستشفى التخصصى، بعد محاولتهم إثارة الشغب بعد وفاة "محمد عفروتو" عاطل متهم بالإتجار في المواد المخدرة "الأستروكس".

ووجهت لهم النيابة العامة عددا من الاتهامات، منها التعدى على قسم شرطة المقطم ومستشفى المقطم التخصصى ومقاومة السلطات، وإتلاف المال العام والخاص، والتجمهر.

كان فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، قد انتقل لعمل معاينة لمكان ضبط المجنى عليه "عفروتو"، ومكان احتجازه بقسم شرطة المقطم والذى استمر لمدة ساعة ونصف، ومعاينة مستشفى المقطم التخصصى وكذلك معاينة آثار التهجم على قسم شرطة المقطم.

إقرأ أيضا:عاجل| إحالة ضابط وأمين شرطة للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل "عفروتو"

وانتقل فريق نيابة حوادث جنوب القاهرة، ويضم المستشارين أحمد شادوف ومحمد عبيد وأحمد معاذ للتحقيق مع 43 متهما فى أحداث عنف قسم المقطم، والتعدى على قوات الأمن، والتى استمرت أكثر من 12 ساعة .

وأكدت النيابة أن مناظرة جثمان "عفروتو" كشفت عن عدم وجود أى إصابات ظاهرية، وأمرت النيابة بتسليم الجثمان لأسرة المجنى عليه فور التشريح وصرحت بالدفن.

كما أمرت النيابة العامة بتشريح جثة المتوفى، وإعداد تقرير الصفة التشريحية، للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، والحصول على عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً