اعلان

"الأموال العامة": ضبط صاحب شركة بتهمة بالإتجار في العملة بسوهاج

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى مجال مكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة في ضبط صاحب شركة تخصص في هذه الجرائم.

ترجع الواقعة بورود معلومات لفرع الإدارة بجنوب الصعيد بالإشتراك مع إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال قيام المدعوأحمد . م . ر - مواليد35عاما-صاحب شركة - ومقيم بدائرة مركز شرطة إسنا بالأقصر، بممارسة نشاطاً واسعاً فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه لتلك العملات من راغبى بيعها من ذوى العاملين المصريين بالخارج من أبناء مركز إسنا وإعادة بيعها للتجار والمستوردين الذين يقومون بإيداع ما يعادلها بالجنية المصرى فى حسابه بأحد البنوك فرع إسنا ، والإستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وباستدعاء المتحرى عنه وسؤاله إعترف بنشاطه غير المشروع ، وتبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى بلغت ( 3,000,000 ثلاثة ملايين جنيه مصرى ) .

إقرأ أيضا:ضبط 353 قطعة آثرية بحوزة عاطل في المنيا(فيديو)

وأكدت التحريات ومعلومات قيام كلٍ من رزق الله . ص . ر – مواليد 25عاما- حاصل على دبلوم تجارة ( يعمل بإحدى الدول العربية ) عياد . ص . ر - مواليد 47عاما - حاصل على دبلوم زراعة ( شقيق الأول ويعمل بذات الدولة ) صبحى . ص . ر - مواليد 54عاما - عامل ( شقيق الأول والثانى ) وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج ،بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من خلال الأول والثانى أثناء تواجدهم خارج البلاد ،وإستبدالها للجنية المصرى من بعض شركات الصرافة هناك وإرسالها على حساب الثالث بموجب ،حوالات بنكية على أحد البنوك فرع جرجا أو مع أحد العائدين من تلك الدولة حيث يقوم بإستلامها ،وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة ،فضلاً عن ،الإستفادة من فارق سعر العملة وبإستدعاء المتحرى عنه الثالث وسؤاله إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع الأول والثانى تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين