اعلان

في ذكرى التحرير .. "العملية الشاملة" تلحق خسائر فادحة بإرهابيي سيناء.. الجيش يقتل رأس الأفعى و30 من أعوانه.. ويدمر 437 وكرا للتكفيريين

صورة أرشيفية

في الذكري الـ 36 لتحرير سيناء، تواصل القوات المسلحة نجاحتها في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه وتدمير كافة الأوكار الإرهابية، بالتزامن مع تقديم الخدمات الأمنية والغذائية لأهالينا بسيناء، الذين أثبتوا وطنيتهم من خلال المعلومات التي يدلون بها عن العناصر التكفيرية، والتي كان لها نتيجة مبهرة، حيث طل علينا بيان القوات المسلحة الخاص بنجاحات العملية الشاملة سيناء 2018، ليؤكد أنه تم القضاء على أمير التنظيم الارهابي بوسط سيناء المدعو ناصر أبوزقول، بالإضافة إلى مقتل عدد 4 فرد شديدى الخطورة والقبض على أربعة اخرين بشمال ووسط سيناء.

اقرأ أيضًا.. أم "شهيد أسيوط" تطالب بإطلاق اسمه على ميدان النافورة بأبنوب

ويأتي ذلك بعد تدمير 26 عربة حربية تستخدمها العناصرالإرهابية، وضبط وتدمير 25 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، بالإضافة إلي إكتشاف وتدمير 38 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية، كما تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء بالإضافة إلى عدد 5 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 2 فدان.

كما قامت القوات المسلحة بتدمير المركز الإعلامي لتلك التنظيمات الإرهابية من قبل، وتواصل القوات المسلحة مداهمة أوقار ومراكز تلك العناصر التكفيرية، جوًا وبحرًا وبرًا، لإعادة السيطرة علي كل ذرة من أراضينا بسيناء، وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة لسيناء وإقامة العديد من المشروعات القومية في كافة المجالات، لتوفير فرص عمل لأهالي سيناء، والقضاء علي فرصة الإرهاب الأخيرة في سيناء، بعدما قام الجيش بقتل 30 تكفيريا وتدمير 437 وكرا للعناصر الإرهابية، وأيضًا تم الإتفاق مع بعض الدول العربية وفي مدمتها" الإمارات والسعودية"، لإقامة بعض المشروعات علي العديد من أراضي سيناء، لتحقيق التنمية الشاملة بها.

ومن جانبه قال اللواء زكريا حسين، المدير السابق لأكاديمية ناصر العسكرية العليا، اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة لم تتوقف يوما عن الدفاع عن أرض الوطن واستعادة الأرض المحتلة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لم تحارب وحدها بل كانت خلفها جبهة داخلية صلبة من الشرطة والشعب، مؤكدًا أن هذا قدرها علي مدار العصور.

اقرأ أيضًا.. السيسي: المصريون سطروا ملحمة تاريخية لحفظ دماء ومقدرات الوطن

وأوضح" حسين"، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه لايجب أن ننسى التعاون العربي، الذي أكد أن قضية التضامن العربي ناجحة، لأنها تسببت في استعادة سيناء بالكامل، مشيرًا إلى أنها لم تستغرق يوم أو يومين، بل استغرقت أكثر من 21 سنة، حيث تم العمل بشكل حربي منذ حرب 67 حتى 73، ثم بشكل سلمي ودبلوماسي عن طريق الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومعاهدة السلام، ثم تحرير سيناء، وبالتالي لم تكن عملية تحرير سيناء هينة.

وأضاف المدير السابق لأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن القوات المسلحة لم تنتظر ذكرى سيناء لتحفيزهم علي مواجهة الإرهاب، لأنهم منذ سنتين يحاربوا الإرهاب بنفس الحماس وبنفس القوة ، متابعًا" أن هناك قناعة كاملة بأن نحارب عن هذا الوطن"، مشيدًا برجال سيناء من أبناء القبائل العربية الذين تكاتفوا خلف القوات المسلحة والشرطة من أجل تحرير سيناء، بالرغم من حجم المخاطر التي كانت تواجه مصر.

وفي نفس السياق هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ36 لتحرير سيناء، قائلًا، إن المصري لا يقبل بالاستسلام، مؤكدًا أن عملية سيناء أكدت أن مصر قوية، متابعًا أن الحروب التي مرت بها مصر علمتها أن الحق المسلوب يسترد.

وأكد" السيسي"، خلال خطابه اليوم، أن القوات المسلحة صانت الأمانة وأثبتت قدرتها علي حماية البلاد، مشيرًا إلى أننا ننظر الآن كيف نمضي نحو المستقبل، وها نحن نواجه منذ سنوات هجمات شرسة من التنظيمات الإرهابية الممولة من الخارج، مطالبًا الشعب المصري أن يفخر بأبنائه في الجيش وخبراتهم العسكرية الكبيرة.

ويذكر أن معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قال إن هناك توجيهات من القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي عملت علي إعداد برنامج وطني كامل، للنهوض بسيناء وتطويرها على جميع الأصعدة، إضافة إلى توفير مئات الآلاف من فرص العمل والعشرات من المشاريع القومية الضخمة.

تقدم البرلماني بالتهنئة للرئيس القوات المسلحة والشعب المصري، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء يوم 25 أبريل، مؤكدا أنها ذكرى عزيزة تؤكد معاني العزة والكرامة للشعب المصري بأكمله.

وأكد" محمود"، خلال البيان الصادر عن مكتبه اليوم، أن الجيش المصري قدم آلاف الشهداء وقدم تضحيات غالية، ليستعيد كل ذرة تراب بسيناء.

بينما قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية سابقا، اليوم، إن الدبلوماسية المصرية نجحت في تحرير سيناء بالكامل، مشيرًا إلي أن المصريين لن يفرطوا في أي شبر من الأراضي المصرية، لذا تم إستعادتها بالكامل.

وأوضح" فرج"، أن سيناء تتعرض اليوم، للإرهاب من العناصر التكفيرية، مما استدعي تطهير سيناء من أجل تنميتها، مشيرًا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد في خطابه اليوم، أن مصر تتعرض لهجمات كثيرة، ولكنها ستتصدي لها.

وأكد أن استراتيجية الدولة الفترة القادمة، هي تحقيق السلام، لافتًا إلي أن الإرهاب يستهدف سيناء لأنها تعد بوابة للمدن السياحية الخلابة، لذا لجأت العناصر التكفيرية إلي أماكن معدة للتدريب العسكري، كي تستطيع تنفيذ العمليات الإرهابية، ولكن الجيش سيقضي عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي