اعلان

في ذكرى التحرير.. خريطة شركات قطاع الأعمال المشاركة في تعمير سيناء

يحتفل الآلاف من المصريين اليوم بالإنجاز الذي استطاعت مصر أن تبهر العالم به، وهو عيد تحرير أراضي سيناء، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989م.

وتعرضت سيناء للعديد من الضربات الإرهابية التي راح ضاحيتها عدد من جنود مصر، ولكن تقف الدولة بالمرصاد لكل معتد على الأراضي المصرية، وتتجة الدولة لتنمية المنطقة اقتصاديًا، نظرًا للمقومات التي تتمتع بها المنطقة جعرافيًا وسياحيًا.

اقرأ أيضا.. بالتفاصيل.. 5.5 مليار جنيه مشروعات

تنموية وخدمية بسيناء (صور)

وبالرغم من تعدد شركات قطاع الأعمال العام، والتي تبلغ حوالي 125 شركة، متنوعة الانشطة إلا أنه حتى الآن لم تستطيع الشركات القابضة التوسع في سيناء كما ينبغي أن يكون، على الرغم من وجود الإمكانيات التي تستطيع من خلالها، تنمية المنطقة بالكامل من فنادق سياحية ومنشأت ووسائل نقل الركاب، بالإضافة إلى توفير الطعام والدواء لأهالي المنطقة.

وتقدم جريدة " أهل مصر" أبرز المشروعات التي تتنشر من خلالها الشركات القابضة في سيناء والتى تضم التالى:-

الشركة القابضة للسياحة والفنادق ..(مصر للفنادق): فندق سفير دهب ريزورت بجنوب سيناء

يعد من أكثر الفنادق شهره في جنوب سيناء، والذي يتوافد عليه السياح بالأف سنويًا، طبقًا للاحصائيات الصادرة عن شركة مصر للفنادق، ويتميز الفندق بموقعه الفريد وشاطئه الساحر، وهو كذلك من أفضل الأماكن لرياضة الغوص وكافة الرياضيات المائية الأخرى وتقوم شركة مصر للفنادق بإدارة الفندق ذاتيًا.

تابع المزيد.. تعرف على أجمل الأماكن السياحية في سيناء

وحصلت شركة مصر للفنادق على شهادة الجودة عن عام 2014 لفندق دهب ريزورت لأول مرة منذ افتتاحـه على مستوى العالم وهذه الشهادة من موقع هوليداى تشــك الآلمانـــــــى (Holiday check) حيث حصلت على أعلى التصنيفات التى يمنحها هذا الموقع للفنادق ، وأسفرت المفاوضات على إسناد إدارة وتشغيل الفندق لشركة سفير الدولية لإدارة الفنادق والمنتجعات.

القابضة للنقل البري والبحري..شركة شرق الدلتا للنقل والسياحة

تمتلك الشركة أسطول ضخم بمستويات خدمة متنوعة للنقل بين محافظات شرق الدلتا وشمال وجنوب سيناء، بالإضافة إلى خدمة الحجز المسبق عن طريق الانترنت بنظام VISA CARD.

القابضة للصناعات الكيماوية

تمتلك إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة ملاحة في شمال سيناء.

ونظرًا للظروف الأمنية التي مرت بها المنطقة كانت متوقفة عن العمل، ولكن بعد تحسن الأوضاع الأمنية، عادت للعمل، وتجري الشركة القابضة حاليًا دراسة لإنتاج منتجات جديدة من الملح، قيمتها أعلى من الملح التقليدى.‏

تابع أيضا.. النص الكامل لكلمة

"السيسي": الوهم صور للتنظيمات الإرهابية قدرتها على المساس بأرضنا.. وتحرير

سيناء هو ثمرة لكفاح الشعب المصري

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني