اعلان
اعلان

بايرن ميونخ يسعي للثأر .. والريال في مهمة صعبة للحفاظ علي لقبه المفضل (تقرير)

يستضيف ملعب الأليانز أرينا مساء اليوم الأربعاء، مباراة من العيار الثقيل بين فريق بايرن ميونخ الألماني ونظيره ريال مدريد الأسباني، ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعي بايرن ميونخ اليوم تحقيق الفوز علي الملكي خاصة أن المباراة علي أرضه ووسط جماهيره، حيث يعلم الفريق البافاري أن المهمة في لقاء الإياب علي ملعب السنتياجو برنابيو ليست بالسهلة علي الإطلاق أمام الميرينجي الذي يسعي للحفاظ علي لقب الشامبيونزليج للمرة الثالثة علي التوالي.

وتعتبر جماهير وعشاق الفريق الألماني هذا اللقاء هو لقاء الثأر من النادي الملكي، حيث أن آخر مناسبة فاز بها بايرن ميونخ بلقب الشامبيونزليج كان عام "2013" أي أنه منذ خمس أعوام، وفي خلال الخمس سنوات الماضية ودع بايرن ميونخ الكأس ذو الأذنين مرتين علي يد فريق ريال مدريد فقط أعوام 2014و2017.

حيث أن في عام 2014، واجه بايرن ميونخ نظيره ريال مدريد في نصف نهائي الشامبيونزليج، وخسر الفريق البافاري أمام الميرينجي بلقاء الذهاب في أسبانيا بهدف نظيف، وعلي عكس ما توقع الكل في موقعة الإياب تلقي الكبير الألماني خسارة ثقيلة علي ملعبه بأربعة أهداف نظيفة، ليكون الريال سببا في عدم حفاظ البايرن علي بطولته وتوديعه لبطولة الشامبيونزليج.

أقرأ أيضًا.. محمد صلاح يتسبب في أزمة بين جمهور مانشستر يونايتد وفان بيرسي

بينما في العام الماضي 2017، أوقعت قرعة دور ال8 فريق بايرن ميونخ في مواجهة نظيره ريال مدريد الأسباني، ولكن لم يحدث أي تغيير عن عام 2014 حيث فاز الملكي في مباراة الذهاب بألمانيا بهدفين مقابل هدف في مفاجأة كبيرة علي عشاق الساحرة المستديرة، وحاول الفريق البافاري بكل قوته في لقاء العودة أن يتأهل لنصف النهائي ولكن رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو قد حسموا الأمر في الأشواط الإضافية وفاز بأربعة أهداف مقابل هدفين في لقاء مثير علي ملعب السنتياجو برنابيو.

وينتظر جماهير ولاعبي بايرن ميونخ لقاء اليوم بفارغ الصبر للثأر من ريال مدريد، وإقصائه من بطولته المفضلة والوحيدة هذا الموسم، وما يزيد لاعبي البايرن ثقة هو وجود المدير الفني الألماني الكبير يوب هاينكس علي رأس القيادة الفنية لبايرن ميونخ، حيث يعد هو معشوق الجماهير ويكفي أنه آخر مدرب نجح في التتويج بلقب الشامبيونزليج مع الفريق البافاري.

علي الجانب الآخر يأمل فريق ريال مدريد العبور من موقعة اليوم، وتحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليه المهمة في موقعة الإياب بمدريد للتأهل لنهائي البطولة، حيث يدرك فريق الميرينجي مدي صعوبة وأهمية لقاء اليوم بالنسبة له.

وتعتبر هذه البطولة هي الوحيدة التي يستطيع ريال مدريد الفوز بها وإنهاء الموسم بشكل جيد، حيث خسر الفريق الملكي بطولة الليجا لصالح منافسه برشلونة وودع مبكرا بطولة كأس ملك أسبانيا، وتبقي بطولة الشامبيونزليج هي طوق النجاة بالنسبة للمدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان خاصة أنه بطل آخر نسختين.

جدير بالذكر أن فريق بايرن ميونخ قد تأهل لهذا الدور بعد إقصاء نظيره إشبيلية الأسباني بمجموع لقائي الذهاب والإياب (2/1)، بينما علي الجانب الآخر نجا ريال مدريد من كمين يوفنتوس ونجح في العبور لقبل النهائي بعد تخطي اليوفي بمجموع المباراتين (4/3).

فهل سينجح العملاق البافاري في الثأر من ريال مدريد اليوم وإنهاء إحتكاره لبطولة أوروبا أم أن كبير القارة العجوز لا أحد وصل لمستواه حتي الآن؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024