اعلان

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في سيناء

تعتبر سيناء أو كما يطلق عليها "أرض الفيروز" من أكثر المناطق الساحرة على أرض مصر، كونها تمتلك طبيعة خلابة تتمثل في الوديان، السهول، الجبال والشواطيء الجميلة، بالإضافة إلى أهميتها التاريخية والأثرية، فلكل عصر آثار قائمة على أرضها بداية من العصرالفرعوني حتى العصور الإسلامية، وبمناسبة الذكرى 36 لعيد تحرير سيناء، حرصت "أهل مصر" على استعراض أجمل الأماكن السياحية في سيناء.

أجمل الأماكن السياحية في سيناء :

1- دير سانت كاترين

يعتبر دير سانت كاترين من أقدم الأديرة على مستوى العالم، يقع أسفل جبل كاترين أعلى قمة في مصر، ويعود بناءه إلى القرن الرابع الميلادي، حيث يوجد بالقرب من بئر قديمة يقال أنها بئر موسى.

يحتضن الدير أكبر مكتبة مخطوطات حول العالم بعد مكتبة الفاتيكان، كما يحتوي على مجموعة من اللوحات الجدارية الزيتية المميزة ولوحات من الفسيفساء، مما يؤهله لأن يصبح تحفة فنية نادرة تجذب السياح من كافة أنحاء العالم.

2- محمية نبق

تتميز محمية نبق بتعدد أنظمتها البيئية كونها تضم طبيعة جبلية وكثبان رملية ممتدة عند وادي كيد، وقد تم إعلانها كمحمية طبيعية عام 1922، لذلك فهي تعد من أجمل الأماكن السياحية في سيناء.

يعتبر نبات المانجروف هو أكثر ما يميز محمية نبق، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الحيوانات النادرة والمهددة بالإنقراض، وهي منطقة ذات جذب سياحي لمحبي رياضة الغوص والسفاري.

اقرأ أيضًا .. "موريشيوس" تجتذب 5 آلاف سعودي في 2017.. فما السر

3- رأس محمد

تعتبر رأس محمد من أجمل مناطق الغوص حول العالم، حيث تحتوي على مجموعة من الحفريات تصل عمرها إلى 75 ألف عامًا، فهي تتميز بالتنوع الجيولوجي الذي جعلها تتحول إلى محمية طبيعية عام 1982.

تحتوي محمية رأس محمد على مجموعة من الأحياء البحرية النادرة والسلاحف البحرية المهددة بالإنقراض، كما تشكل الزلازل والإنهيارات الأرضية كهوفًا تحت الماء.

4- جبل موسى

يحرص السياح على تسلق جبل موسى من منتصف الليل حتى يمكن الوصول إلى قمته قبيل شروق الشمس، وذلك للتمتع بمنظر الجبال المحيطة وقد اكتست باللون الأحمر، وبالرغم من صعوبة الرحلة ومشقتها إلا أن منظر الشروق من الأعلى يستحق المغامرة.

جدير بالذكر أن جبل موسى يحتضن مسجد وكنيسة صغيرة على قمته، ويعتقد أن هذا الجبل هو الذي كلم الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى من عليه.

5- عيون موسى

عيون موسى عبارة عن ينابيع مياه عذبة التي يرغب السياح في زيارتها في طريقهم إلى شرم الشيخ حيث تتميز بطبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابة من أشجار النخيل والحشائش الخضراء، بالإضافة إلى وقوعها مباشرة على خليج السويس.

يتوجه الكثيرون من أنحاء العالم إلى عيون موسى حيث أن العيون الكبريتية لها فاعلية كبيرة في علاج الكثير من الأمراض مثل الأمراض المتعلقة بالعظام وأمراض الجهاز التنفسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً