اعلان

الكويت تستدعي سفيرها من الفلبين للتشاور

كتب : وكالات

طالبت الكويت اليوم الأربعاء 25 أبريل، السفير الفلبيني لديها بمغادرة الأراضي الكويتية خلال أسبوع، واستدعت في نفس الوقت سفيرها من مانيلا للتشاور، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وتأتى خطوة الكويت بطلب المغادرة من السفير الفلبيني، بعد خلافات نشبت بين البلدين، لقيام أفراد يتبعون السفارة الفلبينية في الكيوت بـ"تهريب خادمات فلبينيات في الكويت".

اقرأ ايضا....الفلبين تعلن عن ارتياحها للقبض على مشتبه به في قتل الخادمة بالكويت

وأوقف رجال المباحث الجنائية في الكويت، فلبينيين اثنين فجر الاثنين الماضي، أحدهما في المطار، والثاني في منزله، بتهمة "خطف خادمات من بيوت الكفلاء".

وقال مصدر أمني لصحيفة "القبس" الكويتية إن رجال إدارة البحث والتحري تمكنوا من ضبط أحد المشاركين في عملية تهريب الخادمات، وأحالوه إلى مكتب التحقيق حيث أدلى باعترافات مهمة.وأفاد بأن المتهم كان ضمن الوفد الذي يشرف على مغادرة 100 مخالف فلبيني للإقامة، ويعمل سائقا على تاكسي جوال ويتحدث اللغة العربية بطلاقة، مشيرا إلى أنه موجود في البلاد منذ 14 سنة.

اقرأ ايضا...الكويت تبحث مع واشنطن ترتيبات قمة خليجية أمريكية مايو المقبل

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية قال إن الوزارة استدعت السفير الفلبيني يوم الجمعة 20 أبريل ، من أجل تسليمه مذكرتي احتجاج حول تصريحات مسؤولين في بلاد.

وترى الكويت أن مسؤولين فلبينيين "تنطوي تصريحاتهم على إساءة بالغة لدولة الكويت".

وأعرب المصدر في وزارة الخارجية الكويتية عن أسفه "لمثل هذه الممارسات التي من شأنها الإساءة والمساس بعلاقات الصداقة بين البلدين".

وتسبب العثور على عاملة فلبينية مقتولة ومجمدة في ثلاجة بالكويت، في توتر العلاقات الكويتيتة —الفلبينية، وقالت السلطات إنها كانت تعمل لدى زوجين مقيمين من لبنان وسوريا، غادرا البلاد بعد قتلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً