اعلان
اعلان

تحذيرات من اشتعال قصور ومؤسسات في السعودية

كتب : وكالات

دعا الجيش اليمني المتحالف مع جماعة "أنصار الله"، الشركات الأجنبية إلى "مغادرة الأراضي السعودية فورا"، محذرا من أن "قصور ومؤسسات ذات أهمية سوف تشتعل داخل المملكة وقد أعذر من أنذر".

وبحسب موقع قناة "الميادين" فإن الجيش اليمني حذر من أن "المعركة ستنتقل بشكل سريع إلى العمق وبإمكاننا استهداف كل عواصم دول العدوان"، داعيا "المواطنين السعوديين إلى الابتعاد عن الوزارات والمقرات الحكومية".

وأدى رئيس المجلس السياسي الأعلى المعين مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب خلفا لصالح الصماد، الذي قتل إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة، الخميس الماضي.

وأكد المشاط، في كلمة له في مجلس النواب، أن "مشروع الشهيد الرئيس الصماد لبناء الدولة تحت شعار "يد تحمي ويد تبني" هو مشروع المرحلة المقبلة"، وفقاً لقناة "المسيرة".

وقال، إن مقتل الصماد جريمة استهداف لرمز من رموز اليمن، محملا "الإدارة الأمريكية والنظام السعودي الوقوف وراء عملية الاغتيال"

اقرأ أيضاً.. حفتر يصل القاهرة بعد تعافيه من المرض

وأضاف أن "العدو أرادها حربا مفتوحة وعليه تحمل تبعات ذلك، وأنه يفاقم أخطاءه ويضاعف حجم التطابق والتشابه بينه وبين حلفائه من القاعدة وداعش".

بدوره، دعا المتحدث الرسمي باسم "الحوثيين" محمد عبد السلام، الجميع للتحرك فيما أطلق عليه "مسيرة البنادق" في تهامة وفاء لرئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، فيما اعتبرت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مقتل الصماد، ضربة موجعة وقاسية للقوات الحوثية وانتصارا للقانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً