اعلان

مصر تفوز بجائزتي العروض الإبداعية والبناء والاكتشاف بـ"فيرست"

فازت مصر بجائزتين خلال مسابقة فيرست ليجو لتصميم وبرمجة الروبوت للصغار FLL Jr المنعقدة خلال بطولة فيرست الدولية لتصميم وبرمجة الروبوتFIRST Championship والتي عقدت في مدينة هيوستن بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفاز فريق SNOW الذي يمثل محافظة الإسكندرية، بجائزة البناء والاكتشاف Building and Discovery Award، بينما فاز فريقSmart Peek Pharaohs الذي يمثل محافظة بورسعيد، بجائزة العروض الإبداعيةCreative Show Award.

وتمثل المسابقة تحدياً جديداً ومثيراً لتنمية الإبداع في مجال البحث العلمي وتصميم وبرمجة الروبوت في المرحلة الابتدائية وتضم مختلف المشاركين من كل دول العالم.

وتعتمد فكرة المسابقة على طرح مشكلات حقيقية تواجه عالمنا، لتعمل الفرق على إيجاد حلول لها من خلال عمل بحث علمي عن موضوع المسابقة، وتصميم وبرمجة نموذج متحرك من الروبوتات وعرض نتائج البحث من خلال لوحة عرض يصممها الفريق.

للمزيد تابع : "أمريكا نوفيل" تعتمد حلول "فلاي تكست" للتسويق الآلي في 6 دول

وأقيمت نهائيات بطولة فرق مصر في يناير الماضي بمكتبة الإسكندرية، وبطولة فرق العرب في مارس الماضي في مدينة شرم الشيخ، بينما تعقد البطولة الدولية حالياَ في الولايات المتحدة بمشاركة أربع فرق مصرية.

جدير بالذكر أن برنامج فيرست يُعد أقدم وأكبر برنامج للطلاب لتطوير الروبوت على مستوى العالم، ومنذ أكثر من 25 عاماً، أصبح برنامج فيرست لاعب أساسي في عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة (ستيم).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً