اعلان

وزير البترول يبحث مع رئيس "بي بي" إنشاء مراكز لتخزين المنتجات البترولية

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع السيد الآن هايوود، الرئيس التنفيذي لشركة بى بى للإمدادات والتجارة لبحث فرص مشاركة الشركة في أنشطة جديدة تشمل تموين السفن بالوقود وتحسين عمليات التكرير بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من المنتجات المكررة وتحسين مواصفاتها ، فضلاً عن التعاون في إنشاء مراكز لتخزين المنتجات البترولية.

وصرح الوزير أن جلسة المباحثات تأتى استكمالاً للمباحثات التي تمت في شهر فبراير الماضى بلندن في إطار الترتيبات والخطوات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومى لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول المنتجات البترولية .

إقرأ أيضاً:الملا يبحث التعاون مع شركة "مبادلة" الإماراتية للبترول

وأضاف أن قطاع البترول يمتلك العديد من المقومات من بنية أساسية ومشروعات جديدة جارى تنفيذها لإقامة محطات لاستقبال وتخزين المنتجات البترولية في ميناء سوميد وسونكر بالعين السخنة لتوفير الإمدادات للسوق المحلى واستخدامها أيضاً في تجارة وتداول المنتجات البترولية وتموين السفن خاصة وأن الموقع الجغرافى يعطى مصر ميزة تنافسية في هذا المجال ويعظم القيمة المضافة من المنتجات البترولية .

وأشار الوزير أن التعاون مع الشركات العالمية ذات الخبرات المتميزة يأتي في إطار حرص قطاع البترول على مسايرة المتغيرات العالمية وأوضاع السوق والعمل باستمرار على تطوير وتوسيع البنية الأساسية وتحسين مواصفات المنتجات البترولية لتتماشى مع المعايير العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً