اعلان

5 خطوات لمعرفة "تطبيقات التجسس" على جوجل بلاي

يواجه مستخدمي محرك البحث "جوجل" تحديا كبيراً فى اختراق التطبيقات التى يقوموا بتحميلها عليه لبياناتهم الشخصية وتسريبها واستخدامها مجدداً بععدة أشكال مختلفة أبرزها تحليل المعلومات والتعرف على قائمة التفضيلات للمستخدمين.

ووصل عدد التطبيقات التى توجد على قائمة "جوجل" مؤخراً لأكثر من 700 تطبيق إلكتروني يعتمدوا على تحليل البيانات وفي ذلك الصدد يرصد "أهل مصر" 5 خطوات اللازمة لمعرفة التطبيقات التي يمكنها الحصول على بيانات المستخدمين من حسابهم بجوجل على النحو التالي :

1- الدخول إلى الرابط التالي https://myaccount.google.com/ من جهاز الحاسب الآلي أو فتح تطبيق جوجل من الهاتف واختيار قائمة "الإعدادات" ثم الضغط على "حسابي".

2- ثم اختيار التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حساب ــ Apps with account access من قائمة "تسجيل الدخول والأمان" من خلال الحاسب الآلي بينما يتم اختيار قائمة "تسجيل الدخول والأمان" والانتقال إلى “التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك" فى حالة إستخدام الهاتف الذكي.

3- تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص .

4- الانتقال إلى خيار إدارة التطبيقات Manage Apps.

5- ستظهر قائمة جديدة تضم تطبيقات الجهات الخارجية وتوجد تحت مسمى "تطبيقات الطرف الثالث" وباختيار أى تطبيق يتم معرفة البيانات التي تمكن هذا التطبيق أو الموقع الحصول عليها.

للمزيد تابع: تطبيق مزيف يسرق العملات المشفرة يصل إلى متجر جوجل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً