اعلان

"مياه الجيزة" تختتم فعاليات مبادرة ترشيد الاستهلاك

نظمت شركة مياه الجيزة احتفالية بمدرسة حسام الدين بالهرم احتفالية بمناسبة انتهاء المدرسة من الأنشطة المكلفة بها ضمن فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، وذلك بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وممثل عن محافظ القاهرة ومديرية التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً: مياه الأمطار تغرق شوارع السويس.. والمحافظ: دفعنا بسيارات الكسح (صور)

من جانبه، قال المهندس عوض أحمد، نائب رئيس شركة مياه الجيزة، إن محافظ الجيزة رحب بالمبادرة عند عرضها عليه مباشرة، وقرر تغريم كل من يقوم باستخدام المياه في غسيل السيارات أو رشها بالشارع.

وأضاف "أحمد" خلال كلمته بالاحتفالية، أن الشركة تؤمن بحق الأجيال القادمة في المياه، ومن أجل ذلك تم إطلاق المبادرة من أجل الحفاظ على كل نقطة مياه.

وأشار إلى أن الشركة لمست تعاون حقيقي من كافة المديريات والجهات بالمحافظة وخاصة مديرية التربية والتعليم والتى قررت تخصيص حصة في كافة المدارس للحديث عن ترشيد استهلاك المياه، وتعليم الطلاب بالمدارس كيفية المحافظة علي كل نقطة مياه، بالإضافة إلى التعاون من جانب مديريات الأوقاف والكنائس بالمحافظة.

وأوضح أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التى تحدث وتحتاج لعملية تقويم سواء من خلال الرقابة أو من خلال حملات التوعية، وتتمثل في إهدار المياه واستخدامها في رش الشوارع أو غسيل السيارات في ظل أزمة نقص المياه التى تعاني منها المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً