اعلان

أول طلب احاطة ضد وزير الإسكان بعد غرق المدن الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان

تقدم المهندس محمد عبد الغني عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن انهيار الخدمات وتجمعات مياه الأمطار وحصار أهالي القاهرة الجديدة، وذلك إعمالاً للمادة (212) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

اقرأ أيضا:رئيس الحكومة: "نعتذر عما حدث للمواطنين أمس جراء الأمطار الغزيرة"

وقال «عبد الغني» أن مصر وسكان كافة المدن الجديدة عاشت أكثر من يومين تحت صدمة الأمطار الغزيرة التي أتت بآثار ضخمة وكاشفة أكثر مما يمكن توقعه وشهدت الأزمة انزعاج المواطنين الشديد من مفاجأة الأزمة أو طريقة التعامل معها وإدارتها.

وطالب بضرورة كشف طبيعة التنسيق مع الأجهزة المعنية من هيئة أرصاد ومركز معلومات بشأن توقع العواصف والأمطار ودرجة شدتها بالإضافة إلي الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها ومستوي تنفيذ تلك الإجراءات في المدن التي تضررت من هذه الأمطار.

وطالب بضرورة تحديد المشروعات التي ظهرت بها عيوب تنفيذية وتحديد أسباب تلك العيوب، موضحا أن اللجنة تحتاج لمعرفة وهل نتيجة سوء التنفيذ أم عيوب تصميم المشروع بالإضافة إلي آخر إجراءات الصيانة لمخرات السيول وغرف صرف الأمطار وخطوط صرف الأمطار ومدي كفاءة تلك الشبكة وسلامة إجراءات الصيانة.

تابع المزيد:السيسي: سنكثف جهودنا لتلافي آثار الأمطار مرة أخرى

وأضاف عبد الغني في طلبه انه يحتاج إلي تقرير تفصيلي عن أسباب الأزمة وزيادة آثارها و الإجراءات التفصيلية التي تم اتخاذها أثناء إدارة الأزمة وطريقة التنسيق مع الأجهزة الأخرى وتوقيتاتها وكفاءتها في تقليل الآثار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم