اعلان
اعلان

في عيد ميلادها الـ64.. أبرز 10 معلومات عن "فيفي عبده"

عادة ما تكون "فوفا" مصدر البهجة والسعادة لكل جمهورها، منذ بدايتها الفنية، وتمتعنا بأجمل رقصاتها الجميلة، ولم تتوقف عند تقديم الفن الجميل فقط، بل انطلقت عبر مواقع التواصل، لتبهج جمهورها من خلال بعض "الأفيهات" التي تطبقها عبر "الشناب شات" وبعض المواقع الطريفة التي يتفاعل عليها الشباب.

اقرأ أيضًا.. رئيس الحكومة: "نعتذر عما حدث للمواطنين أمس جراء الأمطار الغزيرة"

وفي عيد ميلادها، قامت الجميلة "فيفي عبده" بنشر صورة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معلقة عليه قائلة: "النهارده خليك هادي، هاحتفل بعيد ميلادي، لو عاوز تبعت ليا أي رسالة أو سؤال ابعت على هاشتاج #HBD_Fifi وهارد عليكم علطول، وهاعمل مفاجأة لصاحب أو صاحبة أجمل رسالة".

تحتفل "عبده" اليوم الخميس بعيد ميلادها ال 64، وإليك أبرز محطاتها في حياتها:

1- الاسم الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم ولدت في 26 أبريل 1953، مسقط رأسها المنوفية.

2- الأب يعمل ضابط جيش، ورفض والديها دخول عالم الفن والرقص فهربت مع خالها واحترفتهما بعد ذلك.

3- تزوجت من رجل أعمال وأنجبت ابنتهما الكبرى "عزة"، الذي دخلت للتمثيل مؤخرا، وبعد انفصالها عنه تزوجت عدة مرات، وزوجها الحالي هو رجل الأعمال الفلسطيني "محمد الديراوي" وأنجبا ابنتهما هنادي.

4- بدايتها عندما ظهرت للمرة الأولى في السينما بأدوار صغيرة، وكان أول عمل فني فعلي لها في فيلم من عظماء الإسلام عام 1970، ثم توالت أدوارها في السينما كما اشتهرت برقصها الشرقي، وتصنف من أشهر الراقصات في مصر، والوطن العربي، وفي السنوات الأخيرة توالى ظهورها كبطلة مسلسلات تلفزيونية.

5- اقتبست عدة أدوار فكانت شريرة في بعضها، وطيبة في بعضها الآخر، مثل أفلام زنقة الستات، إمراة وخمسة رجال، كما ظهرت في فيلم امرأة واحدة لاتكفي مع الفنانة يسرا، وغيرها في العديد من الأعمال الأخرى.

6- عملت 7 مسرحيات، و17مسلسلًا حوالي 50 فيلماً، وقدمت ثلاث برامج هم "سلام مربع" على قناة ART أفلام في 2014، و" أحلى مسا" على قناة MBC مصر 2015،و" خمسة مووواه"، على قناة تن.

7- تعاقدت مؤخرا مع قناة النهار علي تقديم برنامج "لمة عيلة " وسوف يذاع علي شاشة تليفزيون النهار في رمضان المقبل .

8- معروف عنها في الوسط الفني بـ"الجدعة"، وأنها "صاحبة واجب، وبنت بلد، وأنها بسيطه، وطيبه ودوغرى، وصريحة وبتعمل الكثير من الخير وبتساعد الكل في الوسط وخارجه".

9- بالرغم من أنها اعتزلت الرقص مؤخراً، إلا أن حبها للرقص الشرقي، وحرصها على مواكبة عصر "السوشيال ميديا" جعلها تقدم فقرات رقص من منزلها باستمرار، متجاهلة أي انتقادات قد تواجهها من بعض الجمهور

10-عادت الفنانة فيفى عبده مرة أخرى للرقص الشرقى، حيث إنها شاركت فى حفل افتتاح مهرجان "صاجات" الدولى للرقص الشرقى المقام بأحد الفنادق بطريق سقارة، وذلك بعد فترة توقف عن الرقص تجاوزت السنتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً