اعلان

مباراة الاهلي والزمالك.. "البطل" يواجه "قليل البخت" في دوري محسوم مسبقًا.. الزمالك يلعب لـ"التمثيل المشرف".. والأهلي المستقر يستعرض عضلاته

تقام مباراة الاهلي والزمالك اليوم، القمة 116، اليوم الخميس الموافق 26-4-2018، على أرضية ملعب ستاد القاهرة، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة 34 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك سيخوض المباراة، وهو يعاني من حالة من عدم الاستقرار، حيث استقبل العديد من الأزمات داخل النادي، طيلة الفترة الماضية، سواء من الناحية الإدارية أو الفنية، وهو ما تسبب في تراجع نتائجه ليفقد بطولة الدوري، ثم فقد مركز الوصيف، ليتأكد غيابه رسميًا عن بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

أكثر من أزمة استقبلها الزمالك، خلال الفترة الماضية، أبرزها أزمة اللجنة المالية التي قامت وزارة الشباب والرياضة بتعيينها لإدارة شئون النادي، بالإضافة لأزمة مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، مع نائبه هاني العتال، وعضو المجلس عبد الله حورج.

لم تكن تلك الأزمات السالف ذكرها، فقط هي الأزمات التي واجهت الزمالك خلال الموسم، حيث أن فريق الكرة خرج أيضًا من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، من الباب الضيق، بعدما ودع المنافسة من دور الـ32 بالبطولة، أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي.

اقرأ أيضًا.. الاهلى والزمالك.. قصة هدف تريكة الذي أبكى الزمالكاوية

الأبيض فقد كل حظوظه هذا الموسم، بعدما خسر بطولة الدوري لصالح منافسه وغريمه التقليدي الأهلي الذي حسم اللقب مبكرًا، كما أن مدرسة الفن والهندسة اخفقت في الحصول على وصافة الجدول، ليصبح الأمر بالنسبة لها صعبا حتى في المنافسة على المركز الثالث.

وغير الأبيض، ثلاثة مدربين طوال هذا الموسم، بداية من المونتينجري نيبوشا، الذي عاش نتائج سلبية عديدة على مدار الموسم، قبل أن يتعرض للإقالة، ويستعين مجلس الزمالك بإيهاب جلال أيضًا الذي لم يكن موفقًا، وتعرض لنتائج سلبية هو الآخر، قبل أن يستقر على خالد جلال الذي تولى المهمة بداية من مباراة المقاولون العرب، ليعد مدربًا مؤقتًا لنهاية الموسم الجاري، على أن يتعاقد النادي بعدها بمدرب أجنبي جديد.

إصابة الحارس أحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك، هو الآخر من الصدمات التي تلقاها الأبيض، لاسيما وأن إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ستبعده عن الملاعب لفترة لا تقل عن 6 أشهر وتصل لـ8 أشهر.

على الجانب الآخر سيدخل الأهلي المباراة متوجا مبكرا بالبطولة، وهو يختلف حاله تمامًا عن الزمالك، حيث يعيش حالة كبيرة من الاستقرار الفني والإداري والمعنوي أيضًا، الأمر الذي يرجح كفة الأحمر، الذي سيخوض اللقاء بدون أي ضغوط، لاسيما وإنه حسم لقب الدوري الممتاز.

- موقف الأهلي من مباراة الخميس 26-4-2018:

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هذا اللقاء متصدرًا جدول المسابقة برصيد 82 نقطة، من فوز في 26 مباراة وتعادل في 4 وخسر في مباراة وحيدة.

وحقق الأهلي الفوز على وادي دجلة بهدف دون رد، سجله المغربي وليد أزارو، في أخر مباراة له قبل مواجهة الزمالك.

الأهلي نجح في حسم الدوري مبكرًا ليتويج بلقب الدوري الممتاز الـ 40 في تاريخه قبل انتهاء الدوري بأربعة جولات.

- موقف الزمالك من مباراة الخميس 26-4-2018:

الوضع يختلف في الزمالك عن النادي الأهلي، حيث يعيش الزمالك أسوأ فتراته، لاسيما بعد تعرضه لسلسلة من النتائج السلبية تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني الذي إقاله مجلس إدارة القلعة البيضاء، وعيين بدلًا منه خالد جلال بشكل مؤقت.

ويدخل الزمالك المباراة في المركز الرابع مؤقتًا برصيد 55 نقطة من فوز في 16 مباراة وتعادل في 7 وخسر في 9 مواجهات.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً