اعلان

وزير التنمية المحلية يتابع سير العمل بمدفن السادات ومقلب أبو خربطة

تلقى اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية تقريراً مفصلاً من مساعد الوزير للمعرفة والعلوم الدكتور خالد قاسم عن آخر مستجدات سير العمل في المدفن الصحي بكفر داود بالسادات ومقلب أبو خريطة بشبين الكوم بالمنوفية.

وأكد اللواء أبوبكر الجندي على أهمية استمرار تنسيق الجهود بين كافة الأطرف المعنية والمشاركة في عملية نقل المخلفات ودفنها.

وذكر بيان صادر، اليوم، الوزارة أن الوزير اطمأن على الإجراءات التي تمت عقب الزيارة التي قام بها للمقلب والمدفن الأسبوع الماضي فيما يخص مراجعة آليات العمل بالمدفن والمقلب والتأكيد على سلامة الإجراءات المتبعة من جانب الشركة المنفذة، وخطة التشغيل لعمليات رفع المخلفات من المقلب وفقًا للجدول الزمني بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفريق عمل وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع ونقلها إلى المدفن ثم عملية التعتيق والدفن الصحي الآمن.

وشدد الوزير على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ الخطة الموضوعة وفق الجدول الزمني المحدد لنقل ودفن هذه المخلفات واستيعاب المدفن الصحي لها.

وأشار "الجندي" إلى أهمية تدريب العاملين بالمدفن الصحي على كيفية استقبال هذا الكم الهائل من المخلفات والتعامل معها بالأساليب العلمية الصحيحة.

يذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب منذ أكثر من 30 عامًا دون إيجاد حلول لنقل المقلب والقضاء على ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية غاية في الخطورة علي المواطنين.

وتبنت وزارة التنمية المحلية خطة بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية لنقل المقلب بتكلفة تقدر بحوالي 38 مليون جنيه وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لاستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة إستيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية.

وكان وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندي قام بزيارة هذا الشهر إلى المقلب والمدفن لحل المشكلة ونقل المقلب إلى خارج المنطقة السكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً