اعلان

3 أسباب تجعل ريمونتادا "بايرن ميونخ" أمام "ريال مدريد" غير مستحيلة

يستضيف ملعب السنتياجو برنابيو مساء اليوم الثلاثاء، مباراة من العيار الثقيل بين فريق ريال مدريد "صاحب الأرض والجمهور"، ونظيره بايرن ميونخ الألماني، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهي لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز فريق ريال مدريد بهدفين مقابل هدف علي ملعب الأليانز أرينا، في مفاجأة تعتبر غريبة علي البعض نظرا لصعوبة الفوز وإحراز الأهداف في معقل العملاق البافاري.

اقرأ أيضًا.. بعد أزمة صلاح.. النني والسعيد يطلبان 2.5 مليون جنيه بسبب صورتهما على الطائرة

ويكفي فريق الريال اليوم الخسارة بهدف نظيف أو التعادل للعبور للنهائي الأوروبي للمرة الثالثة علي التوالي، بينما علي الجانب الآخر يحتاج بايرن ميونخ إلي وقوف الحظ بجانبه وإحراز هدفين مع عدم تلقي شباكه أي هدف لمواصلة المشوار نحو اللقب الأوروبي السادس.

وعلي الرغم من صعوبة المهمة علي الفريق البافاري الإ أن الكثير من عشاق الساحرة المستديرة يرون أن فريق البايرن قادر علي فعل الريمونتادا علي أرض ووسط جمهور الملكي، فالألمان لايعرفون المستحيل وخاصة لاعبي بايرن ميونخ.

ويرصد أهل مصر 3 أسباب تجعل ريمونتادا بايرن ميونخ ممكنة في لقاء اليوم أمام بطل الشامبيونزليج:

1- ضعف دفاع ريال مدريد

يعاني فريق ريال مدريد هذا الموسم من مشاكل كثيرة في خط الدفاع، ويعتبر هذا من أكبر الأسباب التي أدت إلي عدم حفاظ الميرينجي علي لقب الليجا هذا الموسم بالرغم من تفوقه فنيا علي نظيره برشلونة خلال الأعوام الماضية.

ففريق ريال مدريد أصبح تقريبا يتلقي هدف في كل مباراة ولايستطيع الخروج بشباك نظيفة، وهو ما يمنح الثقة للأندية المنافسة في التجرؤ والهجوم علي مرمي الملكي.

وبالرغم من المشاكل والكوارث الدفاعية الكبيرة الموجودة لدي الميرينجي، الإ أن لم ينجح أي فريق أوروبي حتي الآن في استغلال هذه الثغرة وإقصاء الريال من بطولة دوري أبطال أوروبا.

فهل سينجح اليوم المدرب المخضرم يوب هاينكس في استغلال هذه الثغرة وإقصاء حامل اللقب من بطولته المفضلة أم أن ذكاء زيدان سيحسم الأمر كالعادة؟

2- بايرن ميونخ لايعرف المستحيل

"الألمان لايعرفون المستحيل"، "الألمان لايستسلمون"، "بايرن ميونخ لايرحم أحد"

كلها عبارات وجمل تميز بها الألمان عن باقي أنحاء العالم، فالألمان دائما لايعرفون المستحيل يلعبون لآخر دقيقة ولاييأسون مهما كانت الظروف والعواقب ضدهم، وهو ماوضح جليا في فريق بايرن ميونخ في مناسبتين من قبل:

1- في لقاء بايرن ميونخ ويوفنتوس بدور ثمن نهائي الأبطال عام 2016، انتهي لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما علي ملعب السيدة العجوز، وكان يجب علي اليوفي إحراز هدف في معقل الألمان بلقاء الإياب والحفاظ عليه، وحصل ليوفنتوس أكثر مما كان يتمناه وهو تسجيل هدفين علي ملعب الأليانز أرينا.

ليجد العملاق البافاري نفسه ليس أمامه سوي تسجيل هدفين للذهاب إلي الوقت الإضافي، وهو ماتحقق بالفعل في آخر ربع ساعة من اللقاء المثير حيث نجح البايرن في تسجيل هدفين في الشوط الثاني ليعادل النتيجة وإحراز هدفين بالأشواط الإضافية لينجح بايرن ميونخ في العودة والتأهل لنصف نهائي الشامبيونزليج.

2- في العام الماضي تقابل فريقي ريال مدريد وبايرن ميونخ بدور ال8 من دوري أبطال أوروبا، ونجح الملكي في الفوز بنفس النتيجة التي فاز بها في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي علي نفس الملعب، ولكن عزيمة وإصرار الألمان هي من حسمت لقاء الإياب في ال90 دقيقة علي ملعب السنتياجو برنابيو، قبل أن ينجح الميرينجي بعاملي الأرض والجمهور في حسم الأشواط الإضافية لصالحه والتأهل لنصف نهائي الأبطال.

فهل سيعمل يوب هاينكس علي استغلال هذا العامل النفسي بلقاء اليوم أم أن الريال سوف يتعلم من أخطاء العام الماضي؟

3- الغيابات المؤثرة في صفوف ريال مدريد

يعاني فريق ريال مدريد قبل لقاء اليوم بغياب اثنين من أهم نجومه في الفريق هما الثنائي داني كارفخال الظهير الأيمن وفرانشيسكو إيسكو لاعب خط الوسط، ويعتبر الثنائي من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدير الفني للملكي زين الدين زيدان باستمرار.

وبغياب النجمين الكبيرين عن قمة اليوم سوف يكون بلا أدني شك ضربة قاسمة في ظهر الريال وخصوصا مدرب الفريق زيدان الذي يسعي لتحقيق إنجاز تاريخي والفوز بلقب الشامبيونزليج للمرة الثالثة علي التوالي.

فهل سيعمل يوب هاينكس علي استغلال غياب الثنائي عن مواجهة اليوم ومحاولة إقصاء ريال مدريد أم أن زيدان يمتلك البدائل الجيدة لتعويض غياب النجمين الكبيرين؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً