اعلان

استشاري تجميل: البوتكس يقضي على الشيخوخة للأبد

بالرغم من أن حقنة "البوتكس" صغيرة الحجم ومتوسطة التكاليف، إلا أن لها فوائد كبيرة حيث تلغي تجاعيد البشرة وتقضي على الشيوخة وتضفي جمالًا ونضارة حيوية للبشرة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أعراض مرض "الهربس النطاقي"

وكشف الدكتور إبراهيم كامل، أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة عين شمس، أن مادة البوتكس تعمل على بسط عضلة الوجه وإراحتها لحركة العصب، ويتم استعماله في علاج تجاعيد الجبهة ومنطقة ما حول العينين والتي تسمى "رجل الغراب" وكذلك الخطوط الطولية بالرقبة.

وأكد أستاذ جراحة التجميل أن حقن البوتوكس تهدف إلى منع تقلص عضلات الميميكا "تعابير الوجه" والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن من أجل التقليل من علامات شيخوخة الجلد.

وتابع "كامل" أن الحقن بمادة البوتكس تكون لأغراض جمالية غالبًا تجيرها الفتيات اللائي يرغبن الظهور بمظهر أكثر شبابًا، حيث نجد أن هناك فنانات أعمارهم فوق 50 سنة ولا زالت بشرتهم تنبض بالشباب والحيوية.

أما عن الآثار الجانبية لحقنة البوتكس، أكد "كامل" أن حقن البوتكس مثلها كجميع العقاقير الطبية لها فوائد وأضرار تتمثل في مهارة الطبيب المعالج ومدى خبرته وكفاءته في الحقن وذلك لأن جرعة البوتوكس يكون له مقاسات محددة ومقدار معين لكل مكان، فنجد من الأخطاء حاجب مرفوع عن الآخر، ولكن الجيد في البوتكس أن مفعولها يذهب بعد 6 شهور وترجع البشرة بحاجة من جديد إلى جرعة إضافية، وعلى الرغم أن عملية الحقن تبدو بسيطة إلا أنها تحتاج إلى مهارة وبراعة كبيرة من الطبيب المعالج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء