اعلان
اعلان

مستشار شيخ الأزهر يكشف كواليس زيارة الإمام الأكبر إلى إندونيسيا

كشف المستشار محمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر، كواليس زيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى إندونيسيا والتي حظيت باهتمام واستقبال رسمي وشعبي وإعلامي حاشد.

وقال عبد السلام، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن شيخ الإسلام الطيب  في جمهورية إندونيسيا أكبر بلد إسلامي في العالم يصل الإمام الأكبر وفي استقباله المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية وسفراء الدول العربية والإسلامية مرحبين بشيخ الأزهر.

وأضاف: "ثم أن رئيس جمهورية إندونيسيا يستقبل الإمام الأكبر شيخ الأزهر بكل ترحيب واهتمام قائلا: زيارتكم مهمه للشعب الإندونيسي ونطمئن علي أبنائنا حين نرسلهم للأزهر للدراسة لأنهم هم من يسهمون في نهضة بلادهم ويشغلون مناصب هامه .. لقائي السابق بفضيلتكم أتاح لي الفرصه للتعرف أكثر علي أفكاركم الحكيمة ومنهجكم العلمي الرصين" .

ولفت عبد السلام إلى أن رئيس الجمهورية يفتتح مع الإمام الأكبر ملتقي الوسطيه العالمي ومبعوثه الخاص للحوار قائلا في كلمته بالملتقي حضور شيخ الأزهر مثل نصف نجاح الملتقي وحديثه عن وسطية الإسلام مثل النصف الآخر  والحمدلله علي تشريفكم فضيلة الإمام ".

وتابع: "رئيس الجمهورية الإندونيسية يقيم مأدبة غداء للإمام الأكبر ويقود سيارة الجولف  بنفسه وبجواره الإمام الأكبر تقديرا لفضيلته، مضيفا أنه حين قدم شيخ الأزهر الشكر للرئيس علي دعوته  لزيارة إندونيسيا للمرة الثانية عبر بامتنان وانحناء - في تواضع جم - للإمام الطيب عن قبوله الدعوة.

واختتم منشوره، قائلًا: "أنه قبيل مغادرة الإمام الأكبر يلتقي رئيسة الجمهورية السابقه ورئيسة جمعية اﻟﺑﺎﻧﺗﺷﺎﺳﻳﻼ، وهي الجمعية المعنية بالحفاظ على المبادئ الخمسة لدستور إندونيسيا، وتضم في عضويتها رئيسة إندونيسيا السابقة "ميجاواتي سوكارنو"، وعدد من رموز وممثلي مختلف الأديان والعرقيات في إندونيسيا، وفي نهاية اللقاء أعلنت الجمعية التزامها بمبادرة الأزهر الشريف بإلغاء مصطلح الأقليات واستخدام مصطلح المواطنين  الإندونييسين دون أي تفرقة بسبب الدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً