محافظ مطروح : إنهاء الخلافات وتحقيق الاستقرار شرط لتنمية المحافظة

نشوي مصطفي

05:44 م

الجمعة 04/مايو/2018

محافظ مطروح : إنهاء الخلافات وتحقيق الاستقرار شرط لتنمية المحافظة
حجم الخط A- A+

بعد نزاع دام لأكثر من 20 عاماً نجحت جهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح من إتمام الصلح بين عائلة الحفيان من قبيلة أولاد خروف فى نزاع على مشكلة إرث بين أفراد العائلة حيث امتثلوا جميعا لحكم الشرع و التنازل عن جميع الدعاوى بينهم
حيث اجتمع المحافظ مع الأطراف المتخاصمة، وتم الاتفاق على تكليف الشيخ شريف الهوارى رئيس لجنة إصلاح ذات البين بتنفيذ حكم الشرع بين أطراف العائلة وإنهاء هذا الزاع حفاظا على وحدة القبيلة.

وتم الإتفاق والتوقيع على التصالح بين جميع الأطراف بديوان عام المحافظة بحضور محافظ مطروح وكبار عائلة "الحفيان"، ويمثلها المهندس سعيد سليمان الحفيان، والحاج داوود صافى الحفيان، والأستاذ أحمد نصار الحفيان، والحاج عبد السلام شامخ الحفيان، والذين امتثلوا لحكم الشرع، وتم الاتفاق على التنازل على جميع الدعاوي بينهم، وإنهاء الخلاف بينهم

كما تم اليوم الجمعة بمسجد التنعيم حلف القسم على إنهاء النزاع نهائيا مع الإقرار ببنود توزيع الإرث طبقا لما اتفق علية والتوقيع بين جميع أفراد العائلة بحضور المحافظ واللواء هشام نصر مدير أمن مطروح و السيد الإمام سكرتير عام المحافظة و علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد.

أقرأ.."مطروح" تستعد لرمضان بفتح منافذ بيع للسلع بتخفيضات 30%

كما تقدم الشيخ رحومة العميرى رئيس مجلس حكماء مطروح بالشكر لمحافظ مطروح على رعايته والتدخل بنفسه لإنهاء هذا النزاع بعد عقد عدة جلسات بين أفراد العائلة المتخصمين فى سابقة تعد الأولى أن يتدخل محافظ بنفسه لإنهاء مثل هذه النزاعات القبلية.

أضاف ـن ذلك ليس بجديد على المحافظ الذى يعتبره جميع ابناء القبائل ابنا لهم ويسعى لإنهاء اى نزاعات بين أي أطراف قبلية سواء من قبيلة واحدة او قبيلتين مختلفتين.

كما دعا محافظ مطروح أبناء المحافظة إلى ضرورة ترسيخ ثقافة التصالح والمودة بينهم جميعًا، وأن نعلو على خلافاتنا وحلها بالعقل والحوار والرجوع إلى عقلائنا وحكمائنا.

وأشار إلى ضرورة أن نسمو بخلافتا وتحقيق الاستقرار بين جميع أبناء المحافظة مضيفا اننا نفتخر جميعًا بما تحقق على أرض مطروح من تنمية ونهضة شاملة لم تتحقق من قبل بفضل اهتمام القيادة السياسية المصرية التي تتباهى بوطنية ابناءها وقوة ترابطهم وعاداتهم النبيلة، والتي كرست بيننا روح الصفح والعمل على استقرار المحافظة من السلوم غربًا إلى الحمام شرقًا وحفظ أمنها لنكون دائما حماة بوابة مصر الغربية بتكاتفنا مع رجال الشرطة والجيش.

موضوعات متعلقة