التعليم: وضع الامتحانات وتقييم الطلاب بطريقة إلكترونية بدون أى تدخل بشرى

05:45 م

الجمعة 04/مايو/2018

التعليم: وضع الامتحانات وتقييم الطلاب بطريقة إلكترونية بدون أى تدخل بشرى
وزارة التربية والتعليم
حجم الخط A- A+

أكدت وزارة التربية والتعليم، إن النظام الجديد يستهدف بناء طلاب قادرة على المنافسة وصناعة مستقبل مشرق، تستطيع تحقيق رؤية مصر2030، لافتًا أن المشروع القومى للتعليم يستهدف رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الابتدائى.

قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة.. تعرف عليهم
https://www.ahlmasrnews.com/news/article/604595

وقالت الوزارة في بيان لها عبر "فيس بوك" "إن هذا المنهج يحتوى على مادة مجمعة للرياضيات والعلوم والدراسات فى كتاب يُدرس طبقا للمهارات الحياتية، وسوف يكون هذا الكتاب متاحا باللغة العربية".

وأضافت أنه سيكون هناك مادة اللغة الإنجليزية لغة شاملة تحدثا وكتابة وتشمل مصطلحات الرياضيات والعلوم، وعندما يصل طلاب رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الابتدائى إلى الصف الأول الإعدادى ستصبح مواد التخصص العلوم والرياضيات منفصلة باللغة الإنجليزية وسوف يتم إدخال اللغة الثالثة بدءا من الصف الأول الإعدادى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها:" أنه عمل على هذه المناهج خبراء لغة أكدوا أن هذا الأمر يعمل على تسلسل تعلم اللغة ويساعد الطالب على تحدث وكتابة اللغتين بإتقان وطلاقة".

وتابعت الوزارة، أن طلاب الصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2018 – 2019، سوف يحصلون على جهاز تابلت مجانا، وسيتم تغيير طرق شرح المنهج الحالى، وذلك لتشجيع الطالب على التفكير والبحث بدلاً من الحفظ ومواكبة التطور، وتجهيزه للمرحلة الجامعية، وسوف يقدم نظام التعليم الجديد أحدث طرق لإدارة الامتحانات والتقييم إذ يتيح للطالب أكثر من فرصة للامتحان لتحسين الأداء والمجموع، وسيتم أيضا وضع الامتحانات والتقييم بطريقة إلكترونية بدون أى تدخل بشرى، وهذا يقلل من فرص الغش بنسبة %85.

موضوعات متعلقة