الأهلي يتعادل سلبيا في برج العرب مع الترجي في البطولة الإفريقية

محمد يحيي

11:02 م

الجمعة 04/مايو/2018

حجم الخط A- A+
الأهلي يتعادل سلبيا

انتهت مباراة الأهلي والترجي التونسي، بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة الأولي من البطولة الأفريقية.


الأهلي يتعادل سلبيا

ملخص المباراة:

شهد الشوط الأول، أهدر الجنوب أفريقي "باكا" أول فرص النادي الأهلي أمام الترجي في الدقيقة 4 من زمن المباراة، في الوقت الذي اعتمد فيه الفريق التونسي على التحضير من الخلف للأمام ثم إرسال قطرية خلف ظهيري الأحمر.

واعتمد النادي الأهلي في بداية اللقاء على التحضير في وسط الملعب ثم الكرات الطولية لباكا استغلال لسرعاته.

كما سيطرت العصبية بشكل كبير على المباراة وحصل وليد سليمان من الأهلي وكوليبالي من الترجي على أول إنذارين في اللقاء بسبب التدخلات العنيفة.

اشتكى عمرو السولية في الدقية 29، من الإصابة في الركبة وخرج من الملعب ثم عاد لاستكمال اللقاء مجددًا، إلا أنه طلب التغيير بعد دقيقتين فقط ولعب على حسابه محمد هاني.

وصل الترجي التونسي لمرمى الأهلي في الدقيقة 39 لكن الشناوي تصدى لطه ياسين الخنسي بشجاعة كبيرة وحول الكرة ضربة ركنية، فيما رد أحمد فتحي بتسديدة قوية مرت فوق عارضة المعز بن شريفية في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول سلبيًا بين الفريقين.


الأهلي يتعادل سلبيا

في الشوط التاني، أثار قرار الحكم السنغالي غضب الجهاو الفني والجماهير، بعد تغاطي عن اعطاء العديد من الكرات لصالح لاعبي الأهلي، ورفض احتساب هدف لمروان محسن بداعي التسلل.

- أرقام مواجهة الأهلي والترجي:

- سجل الأهلي 18 هدفاً في شباك الترجي، بينما استقبلت شباك القلعة الحمراء 11 هدفاً فقط.

- عبدالله السعيد الأكثر تهديفا في لقاء الفريقين برصيد ثلاث أهداف، يأتي من بعده أبو تريكة برصيد هدفين، بينما يُعد اللاعب طه ياسين الخنيسي والذي سيشارك في اللقاء القادم هو هداف باب سويقة في لقائاته مع القلعة الحمراء برصيد هدفين.

- يعد الأهلي الغريم الأول للترجي في دوري الأبطال الأفريقي، فقد أقصى المارد الأحمر الدولة الترجية مرتين من الدور نصف النهائي في نسختي 2001 و2010، واستطاع أيضاً أن يحمل لقب البطولة من بوابة باب سويقة في نهائي 2012.

- كانت آخر مواجهة بين الفريقين في ربع نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي وانتهت حينذاك مباراة الذهاب آلتي أقيمت بالقاهرة بهدفين لكل فريق قبل أن يحقق النادي الأهلي الفوز في مباراة الإياب على ملعب رادس بتونس وينتصر بهدفين مقابل هدف، أحرزهم كل من علي معلول وجونيور أجاي؛ ليظل المارد الأحمر لعنة الترجي في دوري الأبطال.


الأهلي يتعادل سلبيا

- التقى الأهلي والترجي في نهائي وجيد وهو نهائي عام 2012 وهو الذي حسمه الفريق المصري بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين. 

- الأهلي حقق الفوز ثلاث مرات على الترجي في عقر داره بتونس، بينما لم يحقق الفريق التونسي أي فوز على الأحمر في مصر.

- ركلتا جزاء فقط تم احتسابهما لكل فريق على مدار تاريخ مواجهتهما، والغريب أن كلاهما أهدرا، حيث فشل أسامة الدراجي في لقاء الجولة الثانية لدور المجموعات 2011 والتي انتهت بإنتصـار فريقه بهدف وحيد، وتكرر نفس الأمر مع محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي في إياب نهائي 2012 على نفس الملعب وانتهت المباراة بانتصـار بطل مصر بهدفين لهدف.

- أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفريقين كان هدفاً غير شرعياً عندما سجل مايكل انيرامو هدف الفوز للترجي بعد مرور 49 ثانية فقط من بداية مباراة الفريقين في الدوري نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال 2010.

- النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال عام 2007، وكررها الفريق الأحمر مرة أخرى في دوري المجموعات بالكونفدرالية عام 2015.

موضوعات متعلقة