وائل جمعة: الحكم حرم الأهلي من الفوز على الترجي

محمد ناجي

11:18 م

الجمعة 04/مايو/2018

حجم الخط A- A+

أكد وائل جمعة نجم كرة القدم المصرية، والمحلل بقنوات "bein sports" الفضائية أن الحكم السنغالي مالانج ديدهيو ظلم الأهلي بعد عدم احتسابه لهدف صحيح للمارد الأحمر عن طريق مروان محسن مهاجم الشياطين الحمر.

وأضحت الإعادة التلفزيونية صحة هدف الأهلي، وهي الحالة التي كانت في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب

وتعادل الأهلي مع نظيره الترجي التونسي بدون أهداف في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضًا.. الخنيسي يهدر فرصة التقدم للترجي في شباك الأهلي

تشكيل الأهلي أمام الترجي:

حراسة المرمى: محمد الشناوى.

الدفاع: صبري رحيل، سعد سمير، وأيمن أشرف، وأحمد فتحى .

الوسط: وليد سليمان ، حسام عاشور وعمرو السولية ، باكاماني، ميدو جابر.

الهجوم: مروان محسن .

- أرقام مواجهة الأهلي والترجي:

- سجل الأهلي 18 هدفاً في شباك الترجي، بينما استقبلت شباك القلعة الحمراء 11 هدفاً فقط.

- عبدالله السعيد الأكثر تهديفا في لقاء الفريقين برصيد ثلاث أهداف، يأتي من بعده أبو تريكة برصيد هدفين، بينما يُعد اللاعب طه ياسين الخنيسي والذي سيشارك في اللقاء القادم هو هداف باب سويقة في لقائاته مع القلعة الحمراء برصيد هدفين.

- يعد الأهلي الغريم الأول للترجي في دوري الأبطال الأفريقي، فقد أقصى المارد الأحمر الدولة الترجية مرتين من الدور نصف النهائي في نسختي 2001 و2010، واستطاع أيضاً أن يحمل لقب البطولة من بوابة باب سويقة في نهائي 2012.

- كانت آخر مواجهة بين الفريقين في ربع نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي وانتهت حينذاك مباراة الذهاب آلتي أقيمت بالقاهرة بهدفين لكل فريق قبل أن يحقق النادي الأهلي الفوز في مباراة الإياب على ملعب رادس بتونس وينتصر بهدفين مقابل هدف، أحرزهم كل من علي معلول وجونيور أجاي؛ ليظل المارد الأحمر لعنة الترجي في دوري الأبطال.

- التقى الأهلي والترجي في نهائي وجيد وهو نهائي عام 2012 وهو الذي حسمه الفريق المصري بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

- الأهلي حقق الفوز ثلاث مرات على الترجي في عقر داره بتونس، بينما لم يحقق الفريق التونسي أي فوز على الأحمر في مصر.

- ركلتا جزاء فقط تم احتسابهما لكل فريق على مدار تاريخ مواجهتهما، والغريب أن كلاهما أهدرا، حيث فشل أسامة الدراجي في لقاء الجولة الثانية لدور المجموعات 2011 والتي انتهت بإنتصـار فريقه بهدف وحيد، وتكرر نفس الأمر مع محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي في إياب نهائي 2012 على نفس الملعب وانتهت المباراة بانتصـار بطل مصر بهدفين لهدف.

- أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفريقين كان هدفاً غير شرعياً عندما سجل مايكل انيرامو هدف الفوز للترجي بعد مرور 49 ثانية فقط من بداية مباراة الفريقين في الدوري نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال 2010.

- النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال عام 2007، وكررها الفريق الأحمر مرة أخرى في دوري المجموعات بالكونفدرالية عام 2015.

موضوعات متعلقة