5 أسباب وراء تعادل الأهلي أمام الترجي التونسي

محمد يحيي

05:35 ص

السبت 05/مايو/2018

5 أسباب وراء تعادل الأهلي أمام الترجي التونسي
حجم الخط A- A+

تعادل الأهلي أمام نظيره الترجى التونسى، سلبيآ، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

مشاهدة ملخص مباراة الأهلي والترجي التونسي في البطولة الافريقية (فيديو)

- ملخص مباراة مباراة الأهلي والترجي التونسي:

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب كلا الفريقين، وشهد إصابات عضلية للترجي والأهلي، وخرج عمرو السولية في الدقيقة 32 بسبب الإصابة في العضلة الأمامية وحل محمد هاني بدلا منه.

وفي الشوط الثاني سجل الأهلي الهدف الأول عن طريق مروان محسن لكن حكم الراية كان له رأي آخر واحتسبها تسلل، وحاول المارد الأحمر بعدها مرارًا وتكرارًآ.


ويستعرض "أهل مصر" 5 أسباب أثرت علي تعادل الأهلي أمام الترجي:

1- اصابة عمرو السولية:

تعرض عمرو السولية لاعب الفريق الأحمر، لإصابة أمام الترجي التونسي في الدقيقة 30، بعد سقوطه علي أرض الملعب، واجراء المدير الفني تغيير اضطراراي بالدفع بمحمد هاني بدلا من عمرو السولية المصاب.

وتسبب السولية، في تراجع مستوي الأهلي وخصوصآ في وسط الملعب، بعد دخول احمد فتحي في وسط الملعب، لتعويض غيابه.

2- إصابة أجاي :

خرج جونيور أجايي من قائمة الأهلي أمام الترجي، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية.

ويسعي الأهلي لتجهيزه لمباراة كمبالا سيتي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.


3- إصابة وليد ازارو:

غاب وليد أزارو عن الأهلي أمام الترجي، بعد حصله على إجازة لمدة ستة أسابيع؛ نظرا لعدم لحاقه بمباراة الفريق أمام كمبالا سيتى فى الجولة الثانية من مباريات دورى المجموعات لبطولة أفريقيا يوم 15مايو الجارى، بعد الإصابة التى تعرض لها بشد فى العضلة الخلفية، بخلاف إجراء والدته عملية جراحية وطلب اللاعب أن يكون بجوارها خلال تلك الفترة.

وغادر ازارو القاهرة الي المغرب لايستكمال علاجه بالتنسيق مع طبيب المنتخب المغربى، بعد تعرضة للإصابة بشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة بتروجت فى الأسبوع الـ33 لمسابقة الدورى.

ويعد أزوارو من ابرز لاعب الفريق وتصدره هداف الدوري المصري، بمشاركته في 34 مباراة وتسجيله 22 هدفاً، بخلاف أنه صنع 4 آخرين.


4- رحيل عبد الله السعيد:

يبحث الأهلي عن بديل غياب عبد الله السعيد، بعد رحيلة الي الدوري الفلندي، وأصبح البدري، أمام خيار استمرار الاعتماد على وليد سليمان، صانع الألعاب، في المركز 10 الذي كان يجيده السعيد، أو تغيير طريقة اللعب إلى 4-3-3 أو 4-4-2، لتجنب الاعتماد المحوري على المركز 10.


5- الخسارة أمام الزمالك والأسيوطي:

خسر الفريق الأحمر أمام الزمالك في ختام الدوري المصري بهدفين مقابل هدف ثم خروجة من بطولة كأس مصر أمام الأسيوطي بهدف دون رد،

وأصبحت الثقة، غائبة بشكل تام، داخل الفريق الأحمر، سواء بين اللاعبين أو من جانب الجماهير في الفريق والجهاز الفني، رغم أن الأهلي قدم موسما وتحقيق بطولة الدوري قبل نهاية الموسم.

موضوعات متعلقة