اعلان

جامعة بني سويف تنفي تغيير مسمى خريج العلوم الطبية لـ "تقني"

نفت جامعة بني سويف مساء أمس الجمعة، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن المجلس الاعلى للجامعات نفى الشائعات التي جاءت على لسان طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية، بشأن تعديل لائحة الكلية وتغيير مسمى الخريج من أخصائي إلى تقني فني.

وأشارت الجامعة فى بيان لها، إلى أن إصدار المجلس الأعلى للجامعات بيانًا يؤكد فيه أن مسمى الخريج كما جاء في اللائحة أخصائي علوم طبية، وكذلك سنة الامتياز إجبارية للحصول على البكالوريوس وليست اختيارية أو تم الغاؤها.

وكان العشرات من طلاب قسم البصريات وعلوم الرؤية كلية العلوم الطبية والتطبيقية بجامعة بنى سويف، قد نظموا وقفة إحتجاجية، أمام مقر الكلية بشرق النيل، إعتراضًا على تعديل لائحة الكلية، مؤكدين أن التعديل المقترح يغير مسمي الشهادات عند التخرج من "أخصائي" إلى "تقني".

وقال أحد الطلاب، رفض ذكر أسمه: "اللائحة الجديدة هتدمر مستقبلنا" لأفتا إلى أن اللائحة تمنح الخريجين شهادات تحمل مسمى "تقنى"، أى فنى فى التخصصات التى يدرسونها على مدى خمس سنوات، فضلا عن تدريب طلاب قسم البصريات وعلوم الرؤية فى معهد البصريات بدلا من المستشفيات، مطالبين بإصدار لائحة تضمن حقوقهم.

وأوضح الطالب، أنهم حصلوا على 94% فى الثانوية العامة وتقدموا للكلية لكى يدرسوا خمس سنوات بها، منها سنة امتياز يتدربون خلالها عمليا فى مستشفى الرمد ببنى سويف، ويحصلون على بكالوريوس فى تخصصات" بصريات وعلوم الرؤية، مختبرات طبية، أشعة وتصوير"، لكنهم فوجئوا بإعلان الجامعة وعميد الكلية أنهم سيتدربون فى معهد البصريات، فضلا عن منح الخريجين شهادة "فني" كلا في تخصصه.

من جانبه أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، ما يردده الطلاب عن تعديل أوتغيير لائحة الكلية، لا أساس له من الصحة، موضحًا أن الطلاب الحاليين بالكلية من الصف الأول حتى الرابع، يتم معملتهم على اللائحة التى تقدموا عليها دون أى تغيير أو تعديل أوحذف مسميات.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات يرغب فى توحيد اللائحة على جميع كليات العلوم الطبية بالجامعات المصرية، فتم تشكيل لجنة لدراسة وبحث مقترح اللائحة الموحدة، لتطبيقها على الطلاب الجُدد بعد إقرارها من المجلس الأعلى للجامعات، وتوصلت اللجنة إلى بعض التعديلات "تصب فى مصلحة الطلاب" فهي تستهدف إلزام الحكومة بتكليفهم وتسهل إجراءات نقلهم من جامعة لأخري وتوضح المسمي الوظيفي لكل تخصص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية