"طفلك مش مركز " قدمي له أطعمة تجعله الأول دراسيا

كتبت منى السعيد

03:36 ص

السبت 05/مايو/2018

طفلك مش مركز  قدمي له أطعمة تجعله الأول دراسيا
حجم الخط A- A+

يشكو كثير من الآباء من عدم قدرة أطفالهم على التركيز خلال المذاكرة على الرغم من ملامح الذكاء التى تبدو واضحة عليهم، ويقول الدكتور أحمد أمين استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن فى كثير من الحالات يكون عدم التركيز بسبب نقص العناصر الغذائية التى يحصل عليها الطفل.
وحول أهم الأطعمة التى تحتاجها الأم لإعطائها للطفل لزيادة التركيز خلال المذاكرة أوضح أنها ....
البيض
نظرًا لأنه غني بالبروتين، كما انه يحتوى على مادة كولين choline وهى تدخل فى تصنيع المواصلات العصبية بالمخ، وتساعد الطفل على التركيز.
الزبادي
من الأطعمة سهلة الهضم، وهى تحتوى على مادة التيروزين Tyrosine المهمة جدا للمخ، وهى المسئولة عن زيادة التركيز، كما أنها تحتوى على البكتريا المفيدة، التى تعمل على تحسين الجهاز الهضمي، والجسم.
الفول
نعم، فبحسب دراسة حديثة وجد أن الفول غني بالألياف والبروتينات المحفزة لوظائف المخ وقدرته الإبداعية، وأرجعت الدراسة السبب لكونه غني بالأحماض الأمينية الضرورية لتحسين وظائف المخ والموصلات العصبية.
طبق السلطة
خاصة إذا كان يحتوى على الخيار والخس والطماطم، وإضافة زيت الزيتون حيث تصبح وجبة متكاملة، لأنه يحتوي على ألياف ومضادات أكسدة التى تحمي المخ وتحسن نشاطه.
اللوز
لأنه غني بالأحماض الدهنية والدهون المفيدة مثل أوميجا ٣ وأوميجا 6 المهمة لتحسين وظائف المخ.
الفاكهة
وعلى الأخص الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي، الجوافه، حيث تحتوى هذه الأطعمة على فيتامين C، وهو مضاد قوي للأكسدة ويحافظ على سلامة الأوعية الدموية للمخ.

موضوعات متعلقة