اعلان

إيداع المتهم بطعن أمناء الجمالية مستشفى الأمراض العقلية

أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، باشراف المستسار محمد ابو المعالي رئيس النيابة، بايداع المتهم بطعن اربع أمناء شرطة بمنطقة الحسين، دائرة قسم شرطة الجمالية، والذى أسفر عن مقتل احدهم واصابة ٣ اخرين، وإصابة المتهم ايضا، مستشفي الامراص النفسيه والعصبية لمدة ٤٥ يوم للكشف علي قواه العقليه واعداد التقرير الخاص بحالته.

اقرأ أيضا : تأجيل محاكمة العادلي و12 آخرين بقضية "فساد الداخلية" لـ 3 يوليو

وكشفت تحقيقات النيابة أن دورية أمنية تابعة لقسم شرطة الجمالية اشتبهت في أحد الأشخاص، وخلال استجوابه قام باستخراج سلاح أبيض كان بحوزته، واعتدى على أربعة أمناء شرطة، مما أسفر عن إصابة 4 أمناء شرطة بإصابات بالغة، وتمكَّن باقي أفراد الكمين من السيطرة عليه وضبطه، ونقل المصابين إلى المستشفى، وتوفى أحدهم متأثرًا بإصابته، كما تبيَّن إصابة المتهم عند محاولة ضبطه.

وانتهت النيابة من الاستماع إلى أقوال عدد من أفراد الأمن وشهود عيان على الواقعة، كما انتقل فريق من النيابة لمناظرة جثة المتوفى، ومعاينة مكان الحادث، كما أمرت بانتداب رجال البحث الجنائي لكشف ملابسات الحادث، وتفريغ الكاميرات المتواجدة بمحيط الواقعة، وكلفت رجال المباحث باستكمال تحرياتهم، كما أمرت بتشريح جثة أمين شرطة لقي مصرعه على يد مهتز نفسيا؛ لبيان سبب الوفاة، ثم تسليمه إلى ذويه لدفنه.

وتعذر على النيابة الاستماع لأقوال المصابين؛ لسوء حالتهم الصحية وكذلك المتهم الذى أصيب بعد تنفيذ الواقعة، وأمرت النيابة بوضعه تحت حراسة أمنية مشددة لحين استجوابه.

ترجع الواقعة عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الجمالية إخطارًا مفاده قيام شخص بالاعتداء على أميني شرطة بسلاح أبيض من الخلف أثناء تفقُّد الخدمة، وإصابتهما.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبيَّن أن المتهم مريض نفسي ومن المترددين على المنطقة، واعتدى على أميني شرطة من الخلف بسلاح أبيض، وأصاب عددًا من الأهالي بإصابات بالغة أثناء محاولة السيطرة على المتهم، وتمكنت القوات من القبض عليه وضبط السلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وحاول المتهم الهرب إلا أن باقي أفراد القوة تمكنت من السيطرة عليه وضبطه وتبين أنه يدعى "أمير. ع" 42 سنة، ومقيم بالمحلة وسبق اتهامه في قضيتي إحداث عاهة ومحكوم عليه غيابيا بـ3 سنوات سجن، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟