اعلان

"الكنيسى" ينفى رفع دعوى ضدى "المجلس الأعلى".. و يسجل اعتراضه على مدونة السلوك الرياضى

حمدى الكنيسي، نقيب الإعلاميين

استنكر حمدى الكنيسي، نقيب الإعلاميين، ما أثير حول اتجاه النقابة إلى رفع دعوى قضائية ضد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بعد إصداره مدونة سلوك مهنى للإعلام الرياضى بالرغم من أن نقابة الإعلاميين هى وحدها المنوط بها إصدار ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى بحكم القانون 93 لسنة 2016.

وأكد الكنيسي، في بيان له اليوم، أن المدونة خرجت بعلم و موافقة وترحيب المجلس الأعلى والهيئة الوطنية للإعلام ومجلس الوزراء، كما تم نشرهما بالجريدة الرسمية "الوقائع "، موضحًا أنه معروف أن مدونة السلوك المهنى للإعلام بكل روافده السياسية والرياضية والاجتماعية والفنية والأخلاقية والوطنية تهتص بها النقابة.

وقالت النقابة، إن نقيبها أكتفى بتسجيل وتأكيد حق النقابة فى ذلك وفقاً للقانون، موضحة أن العلاقة بين النقابة والمجلس الأعلى الذى يشرف برئاسة أستاذنا مكرم محمد أحمد هى علاقة تنسيق وتكامل لا ينتقص منها ما حدث بإصدار تلك المدونة التى حملت اسم الإعلام الرياضي.

ونوهت النقابة، إلي أن المجلس يدرك أنه لولا كثرة مسئوليات واهتمامات مكرم محمد أحمد لما كانت تلك المدونة، ولما كانت لائحة جزاءات على المخالفين "من الإعلاميين" أصدرها المجلس الأعلى وهى أيضاً من صلب اختصاص نقابة الإعلاميين، مما أثار ذلك كله اللغط الذى لا مبرر له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل