اعلان

ما بين "رشوة وتجارة السلاح وتهريب وقتل".. أمناء خلف القضبان

على غرار فيلم "هي فوضى"، يستغل البعض من أمناء الشرطة وظائفهم في الربح السريع والمكسب المالي، متجاهلين القانون ، واليمين الذين حلفوه، مبررين لأنفسهم احتياجهم للمال، وبدلاً من الوقوف ضد الخارجين عن القانون أصبح نسخة مكبره منهم.

"أهل مصر".. يرصد في التقرير التالي أمناء شرطة خلف القضبان على النحو التالي:..

اقرأ أيضا..ربة منزل تقتل زوجها بسم الفئران في "أبو النمرس"

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/610095

تجارة السلاح

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، بحبس أمين شرطة وعاطل على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار بالأسلحة النارية، بعد إلقاء القبض على العاطل وبحوزته 22 قطعة سلاح أعلى دائري الوراق وإعترافه بأن السلاح يخص أمين شرطة بمديرية أمن القليوبية.

وكشفت التحقيقات تورط أمين شرطة آخر في جريمة الاتجار بالأسلحة النارية، فتم التحقيق معه وحبسه وتاجرين آخرين، وأسفرت التحقيقات عن تورطهما، ليرتفع بذلك عدد المتهمين في القضية إلي 5 متهمين "أميني شرطة و3 تجار أسلحة".

الرشوة

ألقت أجهزة الشرطة بالبحيرة، القبض على أمين الشرطة على أحد مقاهي دمنهور، متلبساً بمبلغ الرشوة، وتم اقتياده لقسم شرطة دمنهور، وتحرر محضر بالواقعة.

كان مدير أمن البحيرة، تلقي إخطاراً من رئيس مباحث الأموال العامة، بتقدم المواطن "ع .م"، ويعمل مقاول، ببلاغ يتهم فيه "محمد .غ" ويعمل أمين شرطة، والمسئول الشكاوى بقسم شرطة دمنهور، بإيهامه بوجود عدة شكاوى ضده، وطلب منه مبلغ 4 آلاف جنية مقابل حفظ الشكاوى، وعدم عرضها على النيابة.

"جريمة قتل"

أمرت محكمة شمال القاهرة حبس أمين شرطة من قوة قسم شرطة عين شمس 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بقتل مشتبه بحيازته سلاح ناري.

البداية عندما وردت معلومات لمباحث قسم شرطة عين شمس، بحيازة أحد الأشخاص سلاحا ناريا بدون ترخيص في عزبة شنودة، وعلى الفور خرجت قوة لضبط المتهم، وأثناء محاولة أمين الشرطة المتهم ضبطه، حاول الهروب، فأطلق المتهم عيارا ناريا، أصاب المجني عليه وأسقطه قتيلا.

وقال الشهود في التحقيقات، إن أمين الشرطة اعتدى على المجني عليه دون سبب ولم يكن يحوز أية أسلحة نارية.

تهريب متهم

أمرت نيابة قسم الجيزة، بحبس أمين شرطة من قوة قسم الهرم، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة تهريب متهم هارب من حكم مؤبد من مستشفى أم المصريين، كما قررت حبس المتهم 4 أيام عقب القبض عليه بعد هروبه

وكشفت تحقيقات النيابة، أن متهما محجوزا على ذمة قضية شروع في قتل بقسم الهرم، تم نقله لمستشفى "أم المصريين" بعد شعوره بحالة إعياء، وتبين أنه عقب دخوله المستشفى هرَّبه أمين الشرطة المتولي حراسته، فتحفظت القيادات الأمنية على أمين الشرطة، وعقب خضوعه للتحقيقات، أمرت النيابة بحبسه بعد ورود التحريات التي أثبتت تهريبه المتهم عن عمد.

"سربوا معلومات أمنية لتجار مخدرات"

ينظر قاضي معارضات محكمة "غرب القاهرة"، غدًا الأحد، تجديد حبس 12 أمين شرطة بالاحتياط، في إتهامهم بتسريب معلومات أمنية عن تحركات المأموريات إلى 12 تاجر مخدرات نظير حصولهم على رشاوى مالية، خلال فترة عملهم في قسم شرطة الأميرية بالقضية رقم 1 جنايات الأميرية لسنة 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل