اعلان

أشعل الكابينة وتسبب في التحطم.. "آيفون s6" متورط في تحطم طائرة "مصر للطيران"

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية نقلاً عن أسر ضحايا طائرة "مصر للطيران" التي تحطمت منذ عامين في رحلتها القادمة من باريس إلى القاهرة، إن سبب التحطم هو ارتفاع درجة حرارة "آيفون" أو "آيباد" في كابينة الطائرة.

وأكد أسر ضحايا الطائرة التي أسفر تحطمها عن مقتل 66 شخصاً أن التحطم جاء بسبب ارتفاع حرارة آيفون s6، كان بصحبة مساعد الطيار في كابينة القيادة، وتسبب في الانفجار.

ووفقا لوثائق المحكمة فإن أسر قتلى الحادث تزعم أن التحقيقات كشفت أن الجهاز احترق وأدى إلى اشتعال النيران بشكل أكبر في الكابينة الأمر الذي أدى في النهاية إلى سقوط الطائرة.

اقرأ ايضاً.. قطر تستعين بتاجر سلاح لتنظيم مؤتمر بشأن ليبيا

وكانت رحلة مصر للطيران 804، قد سقطت في مياه البحر المتوسط، بعدما غادرت مطار "شارل ديغول" وفي طريقها للقاهرة يوم 19 مايو 2016، وتبنت وسائل إعلام عديدة فرضيات وجود عطل فني بالطائرة أو إمكانية تحطمها بسبب عمل إرهابي، ولكن عدم تبني أي جهة لسقوط الطائرة عزز من الفرضية الأولى.

وأنهت السلطات المصرية التحقيق مع أسر الضحايا وتم تحويل ملف القضية إلى النائب العام في القاهرة، إلا أن الصحيفة ذكرت أن هناك تحقيقا منفصلا تجريه السلطات الفرنسية بسبب رفض القاهرة على ما يبدو تسليم حطام والمعلومات من تسجيلات الصندوق الأسود.

ومن المفهوم أن المحققين الفرنسيين يستكشفون 3 أسباب محتملة للحادث وهي: الإرهاب، أو حريق تسببت فيه أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بمساعد الطيار بعد توصيلها في موضع خطأ بالكهرباء في مقر ا قيادة، أو نتيجة خطأ ميكانيكي.

وتقاضي الأسر كل من شركة مصر للطيران وشركة "أبل" عن الأضرار الناجمة جراء سقوط الطائرة.

اقرأ ايضاً.. داعش فخخ طفلين لتفجير كنيسة إندونيسية

ولكن اكتشف المحققون أيضا فرضية أخرى، وهي احتمالية انفجار أو احتراق هاتف "آيفون" أو "آيباد" الخاص بأحد أفراد طاقم الطائرة المنكوبة، وهو ما أدى إلى سقوطها، وأودى بحياة 66 شخصا كانوا على متنها.

وذكرت صحيفة "لوباريسيان" الفرنسية أنها اطلعت على تقرير يعده المحققون حول احتمالية انفجار "آيفون" أو "آيباد" التابعين لشركة "أبل" الأمريكية في كابينة القيادة، بسبب الشحن الزائد لبطاريته، ولكن رجح المحققون أنه هاتف ذكي من نوع "آيفون 6S بشكل خاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق