اعلان
اعلان

"صفقة قذرة".. محامي "ترامب" تلقى 100 مليار دولار من مسؤولين قطريين لتخفيض المعونة عن مصر.. كواليس اجتماع سري للتآمر على الاقتصاد المصري (وثائق)

كتب : سها صلاح

طلب مايكل كوهين محامي ترامب الخاص كان طلب 100 مليار دولار من الدبلوماسي القطري أحمد الرميحي لتمريرها لأفراد من عائلة الرئيس الأمريكي، خلال لقاء في برج ترامب، وأن هذا اللقاء تم بعد فوز دونالد ترامب بالإنتخابات عام 2016، وفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

وقالت الصحيفة أن "كوهين" ظهر والتقى بالرميحي، وأن هناك صورًا فوتوغرافية للقاء الذي كان فيه مجموعة من الأشخاص، كما أكدت الصحيفة أن من بين هؤلاء الأشخاص وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

ويأتي ذلك بعدما نشرت الصحيفة الأسبوع الماضي أن الرميحي تفاخر بأن كوهين طلب المال مقابل شراء النفوذ القطري للتأثير على الإدارة الأمريكية، وأن اللقاء تم أيضا بحضور مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق الذي خرج من منصبه بعد تفجر فضيحة لقائه بمسؤولين من دول أجنبية بينها روسيا وتركيا قبل تسلم ترامب لمهام المنصب رسميا.

في دوره كمسؤول كبير في هيئة الاستثمار القطرية ، فإن الرميحي لديه تعاملات تجارية مع الكويت ، وأصبح قريبًا من العديد من المسؤولين الحكوميين هناك ، حسبما ذكرت المصادر.

وقال المصدر الكويتي إن الرميحي أبلغه بمحاولة الرشوة المزعومة حتى لا يبدو أنه "خلف ظهر الكويت" في علاقته بإدارة ترامب.

وزعم المصدر الكويتي أن الرميحي أخبره أن كوهين حاول الحصول على المال خلال اجتماع ضم أيضًا مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين في برج ترامب في ديسمبر 2016،وقال ممثل لشركة الرميحي الرياضية ترينيتي إنه ليس لديه "تعليق" على عرض الرشوة المزعوم. 

وقد تعرض هذا الاجتماع إلى تدقيق مكثف منذ ليلة الأحد ، عندما ظهر شريط فيديو من كوهين وفلين والرميحي معاً في برج ترامب.

قام مايكل أفيناتي ، المحامي الذي يمثل النجم الإغريقي ستورمي دانيلز في دعوى قضائية ضد ترامب ، بالتغريد على صور ووصلة إلى شريط فيديو تم تصويره في 12 ديسمبر من فلين وكوهين والرميحي يسيران معاً من خلال لوبي برج ترامب معاً.

كان أحمد الرميحي ، الذي كان رئيساً للإستثمارات القطرية في هيئة الاستثمار القطرية (QIA) من مايو 2016 إلى مارس 2017 ، حاضراً في برج ترامب لكنه لم يشارك في أي اجتماعات. 

"منذ مارس 2017 ، لم يمثل السيد الرميحي دولة قطر في الأمور الرسمية. كما لا تشارك قطر في أي من أعماله التجارية الخاصة،يثير وجود وزير الخارجية تساؤلات حول ما إذا كانت الحكومة القطرية متورطة في الاجتماع.

وقال مصدر لـ CNN "شخصًا على دراية باجتماعات الوفد القطري في برج ترامب في ذلك اليوم" إن هناك "عدة لقاءات" وأضاف: "خلال أحد ذلك ، ظهر مايكل كوهين لفترة وجيزة".

الادعاءات التي تفخر بأن الرميحي كان يتفاخر برشوة فلين ومحاولة رشوة بانون في وثائق قضائية تتعلق بقضية تشهير بقيمة 1.2 مليار دولار ضد الرميحي مرتبطة بصفقاته التجارية مع مغني الراب آيس كيوب.

ووافق رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني على استثمار الأموال في المبنى 666 ، فيفث أفنيو ، إذا وجد كوشنر مستثمرين آخرين لرفع المبلغ الإجمالي ، لكن الصفقة فشلت.

كانت هناك ادعاءات - نفى البيت الأبيض - بأن قرار ترامب بالوقوف إلى جانب تحالف من الدول بقيادة المملكة العربية السعودية التي أقامت حصارًا ضد قطر بعد عدة أشهر تأثر بانسحاب آل ثاني من صفقة ممتلكات زوج ابنته.

ومن المفهوم أن الصفقة المزعومة تخضع للتحقيق من قبل المستشار الخاص روبرت مولر ، كجزء من تحقيقه في التدخل الأجنبي في حملة وإدارة ترامب.

وقال متحدث باسم كوشنر إن اجتماعاته تضمنت "اتصالات مناسبة تماما من مسؤولين أجانب ولم يختلط بين أعمال شركته السابقة في تلك الاتصالات. أي ادعاء بخلاف ذلك ".

كوهين هو أيضا في قلب فضيحة النقد مقابل الوصول التي ظهرت من صدام محكمة ترامب مع عشيقته المزعومة.

أنشأ محامي الرئيس شركة ، Essential Consultants ، التي كانت تستخدم لسداد دانيالز في صفقة مزعومة للاحتفاظ بهدوء بشأن علاقتها مع ترامب.

ثم استخدم كوهين نفس الشركة لتلقي مدفوعات من شركة Novartis العملاقة للأدوية ، وشركة الاتصالات AT & T ، وهي شركة طيران كورية وشركة تابعة لزعيم قلة روسية.

وفي العام الماضي شكل تحالف دول الشرق الأوسط الذي تقوده السعودية حصارًا ضد قطر بسبب رعايتها للإرهاب.

حظيت الحصار بدعم من إدارة ترامب ، وهو موقف تزعم قطر أنه يرجع إلى رفض البلاد دفع ثمن النفوذ في السياسة الأمريكية.

ولا يوجد لدى قطر سجل نظيف فيما يتعلق الأمر بالرشوة - فقد أخذ مسؤول كبير في منظمة كرة القدم "فيفا" ما لا يقل عن مليون دولار كرشاوى للتصويت على قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً