اعلان

وزير التعليم يوافق على توفير 200 فرصة عمل بجنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد وافق على توفير 200 فرصة عمل لأبناء المحافظة للعمل في التربية والتعليم كمعلم مساعد منهم 170 بالتعليم العام و30 بالتعليم الفني.

وأكد المحافظ أنه طالب وزير الربية والتعليم خلال لقائه بالقاهرة بالسعي نحو ربط جميع مدارس التعليم الفني بالمحافظة بسوق العمل على غرار ما تم بمدينة أبو زنيمة، حيث تم إنشاء مصنع لإنتاج لمبات الليد بالمدرسة الصناعية وكذلك مخبز بالمدرسة الفندقية بمدينة طور سيناء.

جاء ذلك اليوم خلال انعقاد المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء محمود عيسى، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء سيد الرافعي، مساعد مدير أمن جنوب سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية.

وقال المحافظ، إن المحافظة صارت لديها 5 محطات لتحلية المياه هذه المحطات تحتاج إلى فنيين خرجين المدارس الصناعية لإجراء الصيانة الدورية بهذه المحطات مما سيوفر فرص عمل لهؤلاء الطلاب.

وأضاف، أن وزير التربية والتعليم قد صدق على توفير عدد 2 أتوبيس لتوصيل المعلمين والمعلمات للمدارس داخل الوديان والتجمعات البدوية كما صدق على توفير عدد 2 سيارة كابينة لمساعدة المديرين والموجهين للتنقل داخل المدن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً