إقامة مركز بحثي لزراعة تقاوي بنجر السكر بسانت كاترين على مساحة 8500 م2

كتب – زياد حماده

07:13 م

الأربعاء 16/مايو/2018

إقامة مركز بحثي لزراعة تقاوي بنجر السكر بسانت كاترين على مساحة 8500 م2
حجم الخط A- A+


أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه تم التنسيق مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لدراسة إقامة مركز بحثي لزراعة تقاوي بنجر السكر بسانت كاترين وتخصيص مساحة 8500 م2 لإنشاء المركز.

وأشار إلى أن وزير المالية وافق على إتاحة مبلغ 35 مليون جنيه على دفعتين خلال لقائه به وذلك لتسديد مديونية المحافظة لدى وزارة الإسكان والمرافق، نظير الوحدات السكنية التي ستقوم المحافظة بشرائها، لافتًا إلى أن وزير المالية صدق بالفعل علي شيك بقيمة 20 مليون جنيه.

وقال المحافظ إنه التقى أيضًا بوزير البيئة للتنسيق لعقد مؤتمر التنوع البيئي على أرض مدينة شرم الشيخ، بحضور 200 شخصية عالمية.

جاء ذلك اليوم خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء واللواء سيد الرافعي مساعد مدير أمن جنوب سيناء وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية.

كما أشار المحافظ الي لقائه بوزير الإسكان والتنمية المحلية بحضور لاستعراض نسب تنفيذ الإسكان الإجتماعي والمنازل البدوية ووحدات الرويسات بشرم الشيخ لافتا الي قيام المحافظة بشراء 2000 وحدة سكنية من وزارة الإسكان خلال 5 سنوات وطرحها للمواطنين بشروط المحافظة تخفيفا عن كاهلهم وعدم تحميلهم أعباء إضافية.

وأعلن المحافظ أنه سيتم توزيع مبلغ 1000 جنيه لكل صياد خلال شهر رمضان بالإضافة للمبالغ التي وزعت سابقا وهي 1500 جنيه لكل صياد وتوزيع مبالغ أخري في عيد الفطر المبارك كمساعدات للصيادين الذين توقف الصيد بسبب العملية الشاملة سيناء 2018.

وأشار الي أنه نسق مع رئيس شبكات الكهرباء بجنوب سيناء ورؤساء المدن لتلبية احتياجات ومطالب المواطنين وسرعة الإنتهاء من المشروعات المعلقة وخاصة في القري والوديان والتجمعات البدوية.

إقامة مركز بحثي لزراعة تقاوي بنجر السكر بسانت كاترين على مساحة 8500 م2
موضوعات متعلقة