اعلان

طريقة إعداد كنافة بالمانجو وبالشوكولاته

كتب :

أصبحت الكُنافة بأنواعها المختلفة عشق وحديث الكثير، فهي تعتبر من الحلويات الشرقية اللذيذة. فكانت الكُنافة قديماً كما أعتاد عليها الكثيرون تقدم بالشربات أو يمكن أكلها باللبن الدافئ، لكن مع ظهور الشيفات المختلفون ومعرفتنا بالعديد من الطرق المختلفة لها أعتاد الأشخاص على الابتكار في تقديمها وإضافة الكثير من الأشكال حتى تفتح الشهية وتجذب من يأكلها.

أولاً:مقادير عمل الكنافة بالمانجو:-

1/2 نصف كيلو كنافة.

4 ملاعق كبيرة من الزبدة الفلاحي أو السمنه.

1/2 نصف كوب سكر.

1/2 نصف أو ربع كيلو قطع من المانجو المكعبات، (سواء الطازجة أو المجمدة، ولكن يفضل أن تكون طازجة).

طريقة التحضير

قومي بتسخين الزبدة على النار ويمكنك إضافة القليل من الزيت كي تجعل الكنافة مقرمشة، ثم قومي بفرد الكنافة وفركها مع الزبدة حتى تتشرب كل الكمية، أثناء هذه الخطوات قومي بتسخين الفرن حتى تكون جاهزة، وأحضري صينيتين نفس الحجم وقومي بدهنها بالزبدة.

قسمي نصف كيلو الكنافة على الصينيتين بالتساوي، وأفردي كل جزء بالصينية المخصصة لهم، ثم أدخليها الفرن حتى يصبح لونها ذهبي، وبعد خروج الكنافة من الفرن قومي بإضافة الشربات عليهم، واتركيهم كي يهدؤا وتبرد تماماً.

قومي بقلب الصينية الأولى من الكنافة في طبق التقديم وتزينها ورص المانجو عليها ويمكنك إضافة كريمة ثم رص المانجو فوقها، بعد ذلك قومي بإضافة الكنافة الثانية فوق قطع المانجو ولكن بحرص شديد ويمكنك تزينها من فوق بالكريمة وقطع المانجو مع الكريز أو أية إضافات تفضلينها مثل المكسرات "البندق، أو الفسدق وعين الجمل" وبألف هنا وشفا.

ولكل محبي الشوكولاته إليكم طريقة عمل الكنافة بالشوكولاته:-

يمكنكم تنفيذ نفس خطوات تحضير الكنافة السابقة، ولكن هنا ستقومي بإستبدال المانجو بحشو الشوكولاتة السايحة.

أو طريقة عمل شوكولاتة في المنزل:-

أولاً المقادير:-

5 ملاعق كبيرة كاكاو.

4 ملاعق كبيرة سكر.

2 ملعقة كبيرة زبدة.

كوب ونصف كوب لبن.

طريقة تحضير الشوكولاتة:-

قومي بخلط الزبدة مع السكر على النار، ثم ضيفي الكاكاو واللبن وقلبي بشكل مستمر حتى يصبح الخليط متجانس وغليظ، ثم قومي بفرد هذه الطبقة على الكنافة واستمتعي بأحلى كنافة بالشوكولاته.

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لتنفيذ وعمل كنافة بالمانجو، وكنافة بالشوكولاته، فقط قومي بتنفيذ الخطوات وإتباعها وستحصلين على أفضل النتائج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً