اعلان

القصة الكاملة لـ"عصابة البروفسير"الهاربين من قسم مدينة نصر

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الاثنين، من ضبط 3 من عصابة "البروفيسير"، الذين هربوا من قسم شرطة أول مدينة نصر، حيث تم القبض عليهم بطريق السلوم قبل هروبهم إلى خارج البلاد.

اقرأ أيضا : تجديد حبس عصابة "علي بابا" بمدينة نصر

وكان 3 أفراد من العصابة الدولية، هربوا أثناء دخولهم قسم شرطة أول مدينة نصر بينهم المتهم الرئيسى "البورفيسير"، بعدما غافلوا رجال الحرس المكلفين بحراستهم والذين أطلقوا النارعليهم فى محاولة لإيقافهم دون جدوى.

ووجهت الأجهزة الأمن بالقاهرة عدة مأموريات بمناطق متفرقة بالقاهرة والقليوبية، يرجح اختباء عصابة "البروفسير" الأردنية بها بعد نجاحهم في الهروب من حراستهم بقسم شرطة مدينة نصر أول.

وكشفت مصادر أمنية، في واقعة هروب 3 من أفراد عصابة أردنية متهمين بسرقة أكثر من 100 مليون جنيه، من أمام قسم شرطة مدينة نصر.

وقال المصدر، إن المتهمين الثلاثة هربوا في سيارتي جيب حديثتين كانتا تنتظرهم بجوار القسم.

وأضاف المصدر أن السيارتين المستخدمتين في الواقعة تبين أنهما كانتا تترددان بمحيط القسم منذ 4 أيام وأحدهما تستقلها سيدة في العقد الثالث أو الرابع من العمر وجار تحديدها لضبطها.

وتابع المصدر أن جميع أفراد العصابة الـ5 أفراد العصابة، نجحوا في البداية في الفرار من حراسهم بعد إدخالهم القسم وفك الكلابشات من أيديهم، بعد إلقاء الشطة على المجندين المتوقفين، على بوابة القسم وأستقلوا سيارتين كانتا متوقفتان بالقرب من القسم، ولكن القوات نجحت في ملاحقة 2 منهم والسيطرة عليهم وضبطهم وضبط السيارة المستخدمة بعد تعطل سيارتهم فيما تمكن الـ3 الآخرون من الفرار في السيارة الأخرى، كما نجح قائد السيارة المضبوطة في الهروب بالشوارع الجانبية.

جدد قاضى معارضات محكمة جنح مدينة نصر، بحبس عصابة "البروفسير" الدولية 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهم بسرقة 100 مليون جنيه من داخل الشقق السكنية، وارتكاب 33 حادثة سرقة، كما أمرت بتحريات المباحث.

ترجع الواقعة عندما تلقت مديرية أمن القاهرة عدة بلاغات سرقات المساكن بدوائر أقسام شرطة "التجمع الأول، التجمع الخامس، النزهة، أول مدينة نصر" بأسلوبى "التسلق - كسر الباب".

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي لفحص البلاغات وبالتحري تبين وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلًا عصابيًا مكون من عدد خمسة أشخاص وهم كلٍ من "محمود ط ع"، 37 سنة، و"حمزة ط ع" 31 سنة، و"كمال ش ى" 33 سنة، و"علاء ج ع" 32 سنة، مقيمين جميعًا بمدينة العبور القليوبية، و"سامى ى م" 24 سنة، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد عدة أكمنة بأماكن ترددهم أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم بالتحريات اعترفوا بنشاطهم الإجرامى فى مجال سرقات المساكن، وقيامهم بارتكاب 33 حادثة سرقة مسكن بدوائر أقسام شرطة (أول مدينة نصر، التجمع الخامس، التجمع الأول، النزهة، العبور قليوبية، الشيخ زايد) وأن حصيلة نشاطهم الإجرامى من المسروقات تم تخزينها بإحدى الشقق المستاجرة بمدينة العبور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة