اعلان

مطالب المستثمرين لتوفير عمالة مدربة وإنشاء معاهد تدريب فنية.. تقرير

يواجه المستثمرون مشاكل كثيرة بالمدن الصناعية على مستوى المحافظات، من بين تلك المشاكل توفير العمالة لتشغيل المصانع، والتي تعتبر صداع فى رأس المستثمرين، نظرا لعدم توافر عمالة جيدة صالحة للعمل، ما جعل جمعيات المستثمرين تطالب بإنشاء معاهد فنية لتدريب العمال وإعدادهم، وتقديمهم لسوق العمل بشكل جيد، مما يساهم في دعم الصناعات وتطوير الصناعة ودفع عجلة نمو الإقتصاد.

وانتقد عدد من المستثمرين فكرة عدم تدريب الدولة للعمال، وإعدادهم كعمالة صالحة، ما أثر على العملية الإنتاجية، ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز المشاكل التي تبرزها عدم وجود عمالة المدربة:

غياب العمالة المدربة

أكد علي حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، أن إتجاه الإتحاد لفكرة إنشاء معاهد فنية بالصعيد خاصة أسيوط، يحل الكثير من المشاكل المستثمرين وتوفير العمالة الجيدة المهيئة للعمل الصالح، مما يساهم في تطور الصناعات وزيادة العملية الإنتاجية، مشيرا إلى أنه لا يوجد عامل صالح لسوق العمل، وأن المصانع في احتياج لعدد كبير من العمالة لسوق العمل وهى نادرة، مؤكدا على ضرورة إيجاد مراكز تدريب شباب لإعدادهم.

اقرأ أيضا.. "الإستثمار":تعزيز قدرات القضاة أبرز أهداف المنحة الأسابية

وأضاف"حمزة" أنه لا يوجد عمالة جيدة نتيجة عدم تدريب الدولة لهم وإعدادهم، مطالبا بضرورة إعداد وتقديم الشباب كعمالة مدربة، مما يساهم في تشجيعهم على المشاركة في العديد من مختلف الصناعات، ودفع عجلة التنمية الصناعية، مما يؤدى لزيادة النمو الإقتصادى من أجل النهوض بالإقتصاد المصرى.

المصانع المتعثرة

طالب محمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمرى سوهاج، بضرورة إنشاء معهد فني لتدريب العمالة بسوهاج، مما يساهم في إعداد وتقديم عمالة جيدة لسوق العمل، من أجل المشاركة فى العديد من الصناعات ودعم الصناعة الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الصعيد به الكثير من القدرات والكفاءات البشرية يجب أن يتم استغلالها بشكل صحيح، وإنشاء معهد فني لتدريب العمالة سوف تحل الكثير من مشاكل العمالة التى تواجهها المصانع بصعيد مصر، فـ40% من المصانع متوقفة بسبب تسرب العمالة، وعدم وجود عمالة صالحة.

وطالب "الشندويلى"، الحكومة المصرية بضرورة إزالة العقبات التى تواجه المستثمرين، وتيسير إجراءات المستثمرين، وتوفير مناخ أمن ومناسب للإستثمار من أجل خلق استثمار حقيقى فى مصر الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة للمنطقة الصناعية الروسية فى مصر.. استثمارات 6.9 مليار دولار.. وتوفير 35 ألف فرصة عمل

نمو الاقتصاد

من جانبه قال عبدالله الغزالى رئيس جمعية مستثمرى بلبيس، إن تدريب العمالة على مستوى المحافظات، يساهم فى دفع عجلة نمو الإقتصاد، وتشغيل الكثير من المصانع المتعثرة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة القدرة الإنتاجية، مشيرا إلى وجود العديد من المشاكل داخل المصانع بالمدينة الصناعية نظرا لعدم وجود عمالة صالحة بالشكل الكافى.

وتابع "الغزالى"، إن توفير كاقة العوامل المساعدة تجذب مزيد من الإستثمارات، وتشجع المستثمرين في الداخل والخارج على ضخ العديد من الأموال الإضافية، وزيادة حجم الأعمال، ما يوفر فرص عمل إضافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً