اعلان
اعلان

35 ضابط في مهمة رسمية.. تفاصيل 96 ساعة مثيرة أوقعت بـ"عصابة البروفيسير"

قبل 96 ساعة بالتمام والكمال استغلت واحدة من أخطر العصابات الإجرامية في مصر وقت الإفطار في الهروب لسرقة المساكن من قسم شرطة مدينة نصر أول، ضمت العصابة 3 اردنيين، نجحوا بطريقة دراماتيكية في الهروب قبل أن تنجح أجهزة الأمن في تتبعهم لمدة 4 أيام متواصلة والوصول إليهم أثناء محاولتهم الهرب بمدينة السلوم في أقصى غرب البلاد.

خططوا للهروب خارج البلاد

قال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر "إن المتهمين كانوا يخططون للهروب خارج البلاد عن طريق أحد المراكب؛ حيث تمكنوا من الهروب من القاهرة، والتنقل عبر المحافظات للوصول إلى أحد المنافذ الحدودية، لكي يتمكنوا من مخططهم.

وأضاف المصدر أن المتهمين في طريقهم للقاهرة، للتحقيق معهم في طريقة هروبهم للوصول لمن ساعدهم في تنفيذ خطتهم والمتورطين فى الحادث.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة بالاشتراك مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية من القبض على 3 عناصر هاربة من قسم شرطة مدينة نصر، أثناء انتظارهم مركب بمدينة السلوم للهروب خارج البلاد.

ويحمل 3 من عناصر العصابة الجنسية الأردنية وتخصصت في سرقة الفيلات والشقق بمناطق شرق القاهرة والقاهرة الجديدة، نجحوا أثناء عودتهم من العرض على المحكمة للتوقيع على أمر إحالتهم للمحاكمة، مغافلة الحرس الخاص بهم والهروب وأطلق بعض رجال الشرطة النار عليهم، ولكنهم توقفوا خشية إصابة المدنيين بمحيط القسم.

وقال مصدر أمنى في حينها أن المتهمين الثلاثة نجحوا في الهروب في سيارتي جيب حديثتين كانتا تنتظرهم بجوار القسم.

وأضاف المصدر أن السيارتين المستخدمتين فى الواقعة تبين أنهم كانتا تترددان بمحيط القسم منذ 4 أيام وأحدهما تستقلها سيدة فى العقد الثالث أو الرابع من العمر وجار تحديدها لضبطها.

وتابع المصدر أن جميع أفراد العصابة الـ5 أفراد العصابة نجحوا فى البداية في الفرار من حراسهم بعد إدخالهم القسم وفك الكلابشات من أيديهم، بعد القاء الشطة على المجندين المتوقفين، على بوابة القسم واستقلوا سيارتين كانتا متوقفتان بالقرب من القسم، ولكن القوات نجحت فى ملاحقة 2 منهم والسيطرة عليهم وضبطهم وضبط السيارة المستخدمة بعد تعطل سيارتهم فيما تمكن الـ3 الآخرون من الفرار فى السيارة الأخرى كما نجح قائد السيارة المضبوطة فى الهروب بالشوارع الجانبية.

35 ضابط في مهمة رسمية

وأوضح المصدر أن المعلومات الأولية تدل أن أحد اقارب زعيم العصابة متورط فى تهريبهم وأنهم كانوا يتواصلون معهم عن طريق هاتف مشيرا إلى أن فريق بحث مكون من أكثر من 35 ضابطا يبحثون عن المتهمين فى الواقعة.

وتلقى المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، بلاغات كثيرة من مواطنين أفادوا فيه بسرقة شققهم وسيارتهم، فتم تشكيل فريق بحث وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ي" و"علاء ج" و"كمال ش"، عصابة دولية تخصص نشاطها في سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات.

المسروقات

وتمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين الجنسية، تبين أنهم وراء تلك الوقائع وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب والنقيب محمد الشريف معاوني المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماظ و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً