اعلان

برقم الجلوس.. الآن نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

اعتمد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالمحافظة لعام ٢٠١٧- ٢٠١٨، وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الاعدادية ٧٨٠٨٥ طالب وطالبة، أما الحضور فقد بلغ عددهم ٧٦١٢٨ طالب وطالبة، اأما عن نسبة النجاح فقد بلغت ٨٥٪‏ بإجمالي عدد ٦٤٧١١طالب وطالبة، ووصلت نسبة النجاح بين البنين ٨٣,٣٪، بينما نسبة النجاح بين البنات فقد بلغت ٨٦,٧٪، جاء ذلك بحضور الأستاذة آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية.

وقدم المحافظ، التهنئة لجميع الطلاب الناجحين متمنيا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية ، كما شكر أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، مؤكدا أنهم السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، مطالبا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

أما عن ترتيب نسب النجاح في الإدارات التعليمية فقد بلغت نسبة النجاح في إدارة الجمرك ٩٨,٥٪ ، و نسبة النجاح في إدارة العجمي التعليمية وصلت إلى ٩٣,٨٪، ونسبة النجاح في إدارة غرب التعليمية ٩٠,٣٪، و نسبة النجاح في وسط التعليمية بلغت ٨٥,٨٪، أما عن نسبة إدارة شرق التعليمية ٨٥,٤٪، و و في إدارة منتزه التعليمية ٨١,٧٪. ، وإدارة العامرية بلغت ٧٩,٨٪، أما نسبة النجاح فى ادارة برج العرب ٧٣٪.

وأوضحت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الاعدادية ارتفعت عن العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام ٨٥٪ بينما كانت العام الماضي ٧٩,٨٪ .

كما هنأت عبدالظاهر، أولياء الأمور على مجهودهم الذي يبذله مع أبنائهم كما قدمت الشكر لمديري عموم الإدارات على مجهودهم طوال العام .

للحصول على النتيجة اضغط هنا 

أو هنا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية