اعلان

مصر تعيد "العصر الذهبي".. زيادة تدفق السياحة بنسبة 99%.. الزوار يتزاحمون على فنادق الأقصر بعد تحسن الوضع الأمني

صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

مع تحسن الأوضاع الاقتصادية والأمنية في مصر السياحة تعود بشكل كبير إلى مصر خاصة مع العروض السياحية رخيصة الثمن.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية عن صاحب مركب بالأقصر قال أن السياح عادوا بشكل كبير بعد 7 سنوات عجاف، مؤكداً زيادة نسبة التدفق على الفنادق المطلة علة النيل بالقرب من معبد الأقصر.

وأضاف قائلاً وفقاً للصحيفة أن مشهد عودة السياحة اليوم أفضل مشهد رآه منذ ثورة 2011، مؤكداً أن أكثر السياح الذين جاءوا في تلك الفترة الإيطاليون والفرنسيون و البريطانيون، مضيفاً دون السياحة لم يكن لدينا عمل أو أموال، لأننا نعتمد على الرحلات النيلية للسياح.

وقالت الصحيفة أن أعداد السياح تزايدت في مصر بنسبة 30% عن العام الماضي، و التزايد على الفنادق هو الاعلي منذ 2010.

و أكدت الصحيفة إن الإقبال على الحجوزات من بداية سبتمبر شهد زيادة كبيرة و غير مسبوقة، مما يزيد من التفاؤل بشأن زيادة نمو للاقتصاد المصري.

وقالت الصحيفة أن وزيرة السياحة رانيا المشاط أكدت على أن إيرادات السياحة يتوقع أن تصل إلى 8 مليارات دولار هذا العام مقارنة بـ 7 مليارات دولار العام الماضي، الذي بلغ فيه عدد السياح 8.3 ملايين شخص.

وبالرغم من هذا التحسن، لكن الأرقام ما زالت أقل من 2010 الذي شهد 14.7 مليون سائح وإيرادات 12 مليار دولار.

وكانت أعداد السياح قد شهدت انخفاضاً كبيراً بسبب الاضطرابات التي أعقبت ثورة 2011، ثم جاء حادث سقوط الطائرة الروسية عام 2011.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن القطاع السياحي المصري بات يقدم عروضا رخيصة الثمن لجذب السياح، كما أن قرار روسيا باستئناف رحلاتها إلى القاهرة في أبريل الماضي ساعد تلك الصناعة الحيوية على الانتعاش مجددا، وفقا للوزيرة المصرية.

وقالت الصحيفة أن زيادة نسبة السايحة ساعد فيه أن تحسن الوضع الأمني في المطارات، وغياب الهجمات الإرهابية المؤثرة ضد السياح أحدث نوعاً من عودة السياحة من أوروبا ومناطق أخرى، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مدير فندق سوفيتيل الأقصر قوله: نسبة الحجز أصبحت تقترب من 100 % بعكس السنوات الماضية، كما زادت نسبة الإشغال الفندقي والحجوزات المقدمة بث في نفسها مشاعر الشجاعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً