اعلان

البرلمان ينتفض لمواجهة وسائل الغش الحديثة.. "دفاع النواب" تطالب بتغليظ العقوبات.. ولجنة التعليم تطالب الاتصالات بالتدخل

أثار طلب الإحاطة الذي قدمه الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، جدلًا شديدًا بالمجتمع المصري، مؤكدا خلاله انتشار إعلانات بيع سماعات دقيقة الحجم للطلبة، لاستخدامها للغش في الامتحانات.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الاستعدادات لموسم الامتحانات بالمدارس والجامعات المصرية، مما أثار استياء النواب، بسبب استمرار استخدام الطلاب لوسائل الغش المختلفة، بل أصبح الإعلان عنها في العلن.

وطالب بعض النواب، وزارة الاتصالات، باستخدام أجهزة للكشف عن كافة الاختراعات المستخدمة في الغش، فيما أكد البعض أن نظام التعليم الحديث من شأنه منع تلك الوسائل، وأيضًا قانوني "الجرائم الإلكترونية، حماية المستهلك"، بالإضافة إلى مطالبة وزارة الداخلية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة مستخدمي ومنتجي وسائل الغش.

ونرصد أبرز الآراء البرلمانية حول مواجهة الوسائل الحديثة المستخدمة للغش في الامتحانات..

يجب على وزارة الاتصالات التعامل مع وسائل الغش:

أكدت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن هناك بعض الأشخاص المغرضين الذين يقومون بالإعلان عن وسائل جديدة يتم استخدامها للغش في الامتحانات، لذا يجب التعامل مع تلك الوسائل وردعها بشكل مؤقت لحين إعادة التربية السلمية من البداية من خلال ترسيخ المبادىء، التي تجعل الطالب لا يريد الغش، وتجعل ولي الأمر لا يواجهه لهذا الغش.

وطالبت النائبة، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، بضرورة التواصل مع المتخصصين في وزارة الاتصالات، حول إمكانية كشف الوسائل التكنولوجية الجديدة التي تستخدم للغش في الامتحانات، مشددة على ضرورة تشديد العقوبات على الطلاب الذين يستخدمون تلك الوسائل للغش في الامتحانات، وأيضًا الملاحظين، وكل من شارك في عملية الغش.

وكيل"دفاع النواب" تطالب بردع مستخدمي ومنتجي وسائل الغش:

قال يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إن الحكومة تحتاج إلى أجهزة ردع للتشويش على السماعات الدقيقة التي يتم استخدامها للغش في الامتحانات، كما يجب محاسبة كل من يقوم بتصنيع تلك الوسائل.

وطالب" الكدواني"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، بضرورة نشر الوعي بين التلاميذ بأن الغش مخالف للشرع، وأيضَا ترسيخ القيم والمبادئ، لمنع الغش بكافة أشكاله وأنواعه، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة سواء كانت من جانب وزارة التعليم أو وزارة الداخلية أو وزارة الاتصالات، لإيقاف تلك الوسائل التي تهاجم تحقيق العدالة بين التلاميذ.

نظام التعليم الجديد سيقضى على الغش:

قال فايز إبراهيم بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إن الامتحانات بالطريقة القديمة تجعل الطلاب يستخدمون كافة الوسائل والاختراعات الحديثة للغش في الامتحانات، مؤكدًا أن نظام التعليم الجديد سيقضى على الغش.

وأوضح" بركات"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد بشأن انتشار إعلانات بيع سماعات دقيقة الحجم لاستخدامها للغش في الامتحانات، يأتي في إطار التنبيه بأضرار هذه الإعلانات، مشيرًا إلى أن قانوني الجرائم الإلكترونية وحماية المستهلك سيمنعان كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة المستخدمة للغش في الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة