اعلان

مصادر: الحكومة ترفع أسعار البترول والكهرباء قبل استقالتها خلال الأسابيع المقبلة

كشفت مصادر مطلعة لـ"أهل مصر"، عن زيادة أسعار المواد البترولية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

مصدر: رفع أسعار البنزين والسولار خلال ساعات

وقالت المصادر، إن هذه الزيادة ليست جديدة، لكنها معدة مسبقًا في برنامج الحكومة، لرفع الدعم عن الطاقة خلال 5 سنوات، لافتًا أن ٢٠١٨ هي نهاية المدة المحددة لتنفيذ البرنامج. 

وأضافت المصادر، أن رفع الدعم عن المواد البترولية، له ضوابط تضعها وزراة البترول، ولا مساس بأنبوبة البوتاجاز، وأن الزيادة تشمل طبقة الأغنياء ممن يركبون السيارات الفارهة.

وأوضحت المصادر، إنه من المنتظر رفع أسعار الكهرباء لرفع الدعم عن الشرائح الاستهلاكيه العالية والتي تدل على ثراء أصحابها.

وتابعت المصادر، إن الحكومة ستوفر حزمة إجراءات لحماية محدودي الدخل منها رفع المعاشات، ورفع الأجور، وعلاوات الاستنائية لمواجهة الغلاء، وتشديد الرقابة على الأسواق لمنع استغلال التجار وزيادة المعروض من السلع بالأسواق.

واستكملت المصادر، أن حكومة شريف إسماعيل تحملت علي عاتقها نتائج الاصلاح الاقتصادي بالرغم من الصعوبات التي واجهتها منذ بداية توليها المسئولية، لافتًا أن الحكومة كانت صريحة منذ البداية، وأنها ستتخذ عدة إجراءات وستحمي محدود الدخل من أثر هذه الاجراءات مقارنة بالدول الأخرى والتي لا تعطي الدعم إلاً لمستحقيه.

وانتهت المصادر، أن كل هذه الاجراءات ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكون آخر قرارت تتخذها الحكومة قبل تقديم استقالتها في أوائل يونيو القادم، أو بمجرد أن يحلف الرئيس اليمين في البرلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز