اعلان

زفاف الأمير هاري والدوقة ميجان ماركل.. أمريكا وكندا أستجابوا بشأن الهدايا.. وفرنسا و أفريقيا رفضوا.. تعرف على سر طلب العروسين

زفاف الأمير هاري والدوقة ميجان ماركل
كتب : سها صلاح

زفاف الأمير هاري وميجان ماركل لم يكن عادياً في كل شئ حتى الهدايا التي تلقوها من الدول الأخرى، حيث طلبا العروسان من كافة الدول عدم إرسال هدايا، وبدلاً منهما تقوم الدول بثمن تلك الهدايا بالتبرع لجمعيات خيرية قاموا بتحديدها.

وكانت من بين تلك الجمعيات التي طالبا العروسين التبرع لها جمعية لـ Chiva Projects، تساعد الأطفال المصابين بالإيدز، وجمعية لـ Crisis U.K، لمساعد المتشردين في شوراع بريطانيا، وجميعة لـ Corporal Scotty، للأطفال الذين يخدمون في القوات المسلحة وجمعية الرياضة الشبابية Street Games، وجمعية الحفاظ على المحيط Surfers Against Sewage، بالإضافة إلى جمعية Wilderness UK، وفقاً لمجلة مترو البريطانية.

ولكن بعض الدول استجابت لطب الأمير هاري والدوقة ميجان ماركل، ودول أخرى استجابت لكنها أيضاً أرسلت الهدايا.

1-أميركا:

بالنسبة لأمريكا فاعلنت عائلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنها سستبرع لإحدى الجمعيات التي حددها العروسان الأمير هاري و الدوقة ميجان ماركل.

2-الملكة إليزابيث:

وأهدت الملكة إليزابيث ، جدة الأمير هاري، العروسين بيت للصيد في بيت ساندرينهام.

3-أستراليا

أطلقت استراليا أسم الأمير هاري و الدوقة ميجان ماركل على اثنين من دببة الكوالا في حديقة حيوان تارونجا، بالقرب من سيدني. 

ومَنَحَ رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تورنبول، الدبين قبعتَين من علامة Akubra التجاريةـ التي صنعت يدوياً في مدينة ديمبسي بولاية نيوساوث ويلز.

فيما تبرعت الحكومة الاسترالية بـ10 آلاف دولار لمنظمة الألعاب الدولية الأسترالية المحدودة الخيرية، ولكن تلك الجمعية ليست من قائمة العروسين.

4-فرنسا

لم يرضخ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون لطلب العروسين بالتبرع لأيً من الجمعيات الخيرية التي تم تحديدها من قبل الأمير هاري وزوجته الدوقة ميجان ماركل ، وأكتفى بإرسال الهدايا حيث أرسل لهم هدية تتضمن إشارة إلى الجاسوس البريطاني الأشهر جيمس بوند.

كما ارسل للزوجين تشكيلة هدايا من علامة إس تي ديبونت التجارية، أحتوت علي أفضل العلامات التجارية الفرنسية وكلفت علامة إس تي ديبونت التجارية من قبل بإرسال هدايا إلى بريطانيا على مدار 70 عاماً، إذ أهدى الرئيس الفرنسي فينسنت أوريول حقيبة سفرٍ للملكة المستقبلية حينها، إليزابيث، بمناسبة الاحتفال بزواجها من الأمير فيليب عام 1947.

5-إفريقيا

أهدى الأمير سيزيو والأميرة مابيرينج، من دولة ليسوتو الإفريقية، حقائب يُطلَق عليها اسم Wonderbags، وهي حقائب محمولة غير كهربائية تستخدم للطبخ وتساعد في إنقاذ الأرواح عبر إفريقيا، مرفق معها دعوة لزيارة ليسوتو.

6-كندا

أكد رئيس الوزراء جاستن ترودو أن كندا ستتبرع وفقاً لمطلب العروسين بـ50 ألف دولار لجمعية Jumpstart الخيرية الكندية التي تهدف لإتاحة اللعب والرياضة بصورةٍ أكبر للأطفال المحرومين،ومنذ العام 2005، ساعدت Jumpstart أكثر من 1.6 مليون طفل ذوي قدراتٍ مختلفة على أن يخرجوا إلى الملاعب وينضموا إلى الفرق الرياضية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة