اعلان
اعلان

حل اتحاد الكرة والمتهمين باغتيال السيسي.. أبرز القضايا في المحاكم اليوم

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة متهم بقتل زوجة أخيه وطفليها بالمرج، ونظر قضية محامين مغاغة، والحكم في طعن أبو ريدة لوقف قرار حل اتحاد الكرة، ومحاكمة 292 متهما فى قضية محاولة اغتيال السيسي، والجنايات تستكمل محاكمة متهم بقتل زوجة أخيه وطفليها بالمرج، وجنايات القاهرة تواصل محاكمة 8 متهمين بقضية رشوة المطار.

"محامين مغاغة"

تنظر الدائرة السابعة محكمة جنايات المنيا، الأربعاء، قضية 20 محاميًا بمركز مغاغة، المعروفة إعلاميا بـ"قضية محامين مغاغة".

وقال محمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن هيئة الدفاع اعترضت على تشكيل اللجنة الفنية المكلفة بتفريغ فيديوهات الوقفة وفحص الصور والأصوات المنسوبة للمحامين لبيان حقيقة تهمة إهانة القضاء، وذلك لحضور اثنين فقط بالإضافة إلى أنهم اخصائيين وليسوا خبراء، مشيرًاً إلى تواصل النقيب العام لحظة بلحظة لإنهاء الأمر بسلام.

"حل اتحاد الكرة"

تصدر الدائرة 11 بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، الحكم في الطعن المقام من هانى أبوريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، المطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

كان محمد مصطفى الماشطة بصفته وكيلا عن هانى أبوريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، أقام طعن رقم 54757/54759 لسنة 63 قضائية عليا ضد ماجدة عباس الهلباوى، ووزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومى للرياضة.

كانت قد قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى رقم 72551 لسنة 70 ق، المقامة من عمر هريدى المحامى وماجدة الهلباوى، ووقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التى أجريت 30 أغسطس الماضى، وأمرت بحل مجلس الجبلاية.

وجاء فى أسباب الطعن أن الحكم الصادر باطلا، حيث جاء بوقف تنفيذ القرار السلبى غير الصادر من وزير الشباب والرياضة بإعلان نتيجة الانتخابات، رغم أن الانتخابات دعا إليها الإتحاد ولا علاقة للوزير بصفته أو الجهة الإدارية بهذه الإجراءات.

وأوضح أن الإتحاد المصري لكرة القدم إعمالا للقانون رقم 77 لسنة 1975 هو جهة أهلية عاملة في ميدان الشباب والرياضة وتتمتع بالشخصية الإعتبارية الخاصة بها، هذه الشخصية الإعتبارية هي التي دعت وأشرفت واعتمدت النتيجة بناء على لائحة النظام الأساسى للإتحاد المصرى لكرة القدم رقم 560 لسنة 2012 الصادر به القرار الوزارى، التى هى دعت إلى الانتخابات وتقوم بإجرائها كما قرررنا وتقوم بها لجنة انتخابية من أهم شروطها وبدون أى إشراف من الجهة الإدارية أو غيرها.

وتابع أنه يحضر من الإتحاد الدولى لكرة القدم، مراقبون ومشرفون على اللجنة الانتخابية يعلنوا النتيجة ولهم حق إعلان عدم صحة الانتخابات، وهؤلاء المراقبون أعلنوا صحة النتيجة المعلنة وهي النتيجة المعتمدة من الإتحاد الدولى لكرة القدم، طبقا للإجراءات التى أشرف عليها بواسطة اللجنة المرسلة، وأكد الإشكال، أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى عاقب الإتحاد المصرى لكرة القدم على فعل ليس له يد فيه.

"محاولة اغتيال السيسي"

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، تأجيل محاكمة 292 متهمًا فى قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسى، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، فى القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الإنتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتى أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الإنتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

"قتل زوجة أخيه وطفليها بالمرج"

تنظر محكمة شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع العباسية، اليوم الأربعاء، محاكمة عامل بتهمة قتل زوجة أخيه وطفليها في المرج.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم كمال، وعضوية المستشارين سامح السنوسي، ومحمود حجاب.

كانت النيابة العامة أحالت "جرجس رزق" عاملا، للمحاكمة العاجلة لاتهامه بقتل "مريم فهمى ونيس" وأطفالها "كراس شنودة رزق ومونيكا شنودة رزق" لسرقتهم في القضية رقم 1225 لسنة 2018 جنايات المرج.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل المجنى عليها، ليتمكن من سرقتها لمروره بضائقة مالية فأعد لذلك الغرض أداة سلاح أبيض "مطوة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتوجه لمكان الواقعة الذي أيقنه سلفا، وانهال على المجنى عليها الأولى، طعنا قاصدا إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات التي أودت بحياتها.

"قضية رشوة المطار"

تنظر الدائرة السابعة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى، محاكمة 8 متهمين بقضية "رشوة المطار".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات فى ختام التحقيقات التى باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، فى ضوء ما أسفرت عنه تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية.

وثبت من التحقيقات التى أجرتها النيابة، وكذلك اعترافات المتهمين وفحص أجهزة الاتصالات، اضطلاع صاحب إحدى شركات الصرافة ورجل أعمال (هاربين) فى تهريب كميات كبيرة من النقد الأجنبى بلغ إجماليها ما يفوق مليارى جنيه بعملات مختلفة إلى خارج البلاد، عبر ميناء القاهرة الجوى، وذلك بالاتفاق مع 3 من أفراد الشرطة العاملين بميناء القاهرة الجوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء