اعلان

مكتبة الإسكندرية تتسلم إهداء مقتنيات الرئيس الأسبق صوفي أبو طالب

الراحل الدكتور صوفي أبو طالب

تسلمت وحدة الإهداءات والتبادل بمكتبة الإسكندرية إهداء مكتبة الراحل الدكتور صوفي أبو طالب، الأكاديمي والسياسي المصري، والذي شغل منصب رئيس جمهورية مصر العربية في الفترة الانتقالية بعد اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات.

ويتضمن الإهداء بعض مؤلفات الدكتور صوفي أبو طالب، ومنها: "أبحاث في مبدأ سلطان الإرادة في القانون الروماني"، "القانون الروماني: أحكام الالتزام"، "دروس في المجتمع العربي"، "تاريخ النظم القانونية والاجتماعية"، "اشتراكيتنا الديمقراطية: أيديولوجية ثورة مايو 1971"، "الوجيز في القانون الدولي في القانونين المصري واللبناني"، "التكامل المصري السوداني: فلسفه التكامل"، و"تاريخ القانون في مصر".

كما يشتمل الإهداء على بعض الكتب لعبد الرزاق السنهوري، ومنها "مصادر الحق في الفقه الإسلامي، دراسة مقارنة بالفقه الغربي" بجميع أجزائه.

يذكر أن الدكتور صوفي أبو طالب تخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1946، وقد تدرج في المناصب الإدارية من رئيس قسم التاريخ ثم مستشارا لجامعة أسيوط ثم مستشارا لجامعة القاهرة ثم نائبا لرئيس جامعه القاهرة ثم تولى منصب رئيس جامعة القاهرة عام 1975، وفي عام 1978 تولى رئاسة مجلس الشعب، وشغل منصب رئيس الجمهورية بصفة مؤقته عقب اغتيال الرئيس محمد أنور السادات لمدة ثمانية أيام.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تستقبل الإهداءات القيمة الواردة من مختلف الدول العربية والأجنبية بهدف إثراء الثقافة المعرفية في المجتمع المصري والحفاظ على المواد التراثية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً