اعلان

في مدينة السعادة "الذهب" يأُكل.. دبي تضع عيار 24 قيراط على الطعام و"رغوة الكابتشينو".. و"العنصر 79" أغلاهم سعراً

كتب : سها صلاح

في مدينة السعادة "دبي" كل شئ قابل للأكل حتى الذهب، فتلك المادة السائلة يستخدمها الأمارتيون في كل شئ، في طلاء سياراتهم الرياضية، وتزين مولاتهم، حتى أنهم يضعونها لتأكل على أطباق الطعام.

-كوكتيل وكابتشينو من الذهب:

عند دخولك فندق برج العرب، تجد ديكوره مزين بالذهب، حيث تم وضع ورقة ذهبية من عيار 24 قيراطاً مساحتها حوالي 1.790 متر مربع، على الجدران وديكورات الفندق ، ولم يقتصر فط عند هذا الحد بل يتم وضع الذهب على رغوة "الكابتشينو" أو يمزج مع شراب الكوكتيل.

-سر تقديم الذهب مع الأطباق:

ليس للذهب طعماً ولا يسمن ولا يغني من جوع لكن في برج العرب في دبي يتم وضعه على الطعام والشراب بنسبة 700 جرام كنوع من أنواع الترف والرفاهية، ويتم وضعه على الطعام على هيئة أشكال كورقة الشجر أو الرقائق ، مقارنة بالذهب الصلب المستخدم في المجوهرات.

ويقول المدير التنفيذي للفندق "أن الذهب آمن على المعدة يمكن أكله وهو في منتهي الليونة ولكن يجب وضع عيار 24 قيراطاً، ليكون أكثر أماناً، أما الالماس أحياناً ما يستخدم لزينة الأطباق ولكن لا يمكن أكله فهو صلب.

-نبيذ من الذهب خال من الكحول:

ومن ضمن المأكولات المخلوطة بالذهب في قائمة الطعام الشيكولاتة البيضاء الممزوجة بالذهب، ومطحنة الفلفل ورشه فوق الطعام أو مشروبات "الكوكتيل"، ومكعبات السكر الذهبية من أجل مشروبات "الكوكتيل" الشبيهة بالشاي، ويعتبر شراب "الكوكتيل من النبيذ" في بار الفندق الذي أطلق عليه "العنصر 79"، نسبة إلى العدد الذري للذهب هو الأفضل، حيث يتكون من نبيذ فوار خال من الكحول مع رقائق الذهب، وألوان طعام ممتزجة بذهب خالص مع قطعة ذهبية من السكر. 

ضيوف الفندق يشترطون الذهب في حلوياتهم

يقول المدير إنه على سبيل المثال، هناك ضيفة تأتي بانتظام تطلب كل شهر كعكة مغطاة بالذهب، وتأتي في المرتبة الثانية تورتة الجبنة بالذهب.

وقال موقع gold.org أن إضافة الذهب إلى أطباق الطعام يعد وسيلة للتفاخر بالثورة،يشبه الاعتقاد الصيني بأن البرتقال يجلب الحظ الجيد، ونظراً للمزايا التي يتمتع بها الذهب والفضة والأحجار الكريمة، كان من المعتقد أن طهيها في الطعام، سيوصل هذه المزايا إلى أطباق الطعام.

البيتزا بـ 2400 دولار

ولكن دبي ليست المدينة الوحيدة التي تقدم الذهب على العشاء، فأغلى بيتزا في العالم موجودة في مطعم "Industry Kitchen" في مدينة نيويورك، ويجب طلب البيتزا التي يقدر سعرها بـ2.400 دولار قبلها بـ48 ساعة، وفي عام 2012 كشفت شاحنة طعام في نيويورك بسخرية عن طبقها " Douche Burger" البالغ قيمته 666 دولاراً، وهو لحم برجر مصنوع من كبد الإوز ومغطى بالكركند والكمأ والكافيار وبخار "الشامبانيا" وملفوف بأوراق الذهب. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً