اعلان
اعلان

الصحة: قوائم الانتظار انتهت في معهد القلب

قال وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين، إن قوائم الانتظار انتهت بنسبة 95 % بجراحات معهد القلب لتجنى لجنة قوائم الإنتظار أولى ثمارها.

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس، بقيادات الوزارة، عقب عودته من مدينة جنيف السويسرية، لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات الوزارة وخاصةً ميكنة المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة بورسعيد، تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحى الجديد.

اقرأ أيضا.. الصحة ترفع حالة الطوارئ بـ43 مستشفي.. وتحذر: الإجهاد الحرارى قد يؤدى للوفاة

وأوضحت الوزارة فى بيان صادر، أن لجنة متابعة قوائم الانتظار اتخذت عددا من الإجراءات للانتهاء من قوائم الانتظار على نفقة الدولة، وخاصةً قرارات قساطر وجراحات القلب، ومفاصل العظام، والرمد، حيث تم تكثيف عدد الأطقم الطبية بالمستشفيات التي تعاني من قوائم الانتظار، وزيادة عدد العمليات، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة ما بعد الجراحات لإنهاء أكبر عدد من العمليات من تلك القوائم، مع تكثيف توريد المستلزمات الى المستشفيات التي تعاني من قوائم الانتظار.

وأضافت أنه تبين قرب انتهاء قوائم الانتظار لجراحات القلب في معهد القلب، كما بلغ عدد العمليات في مستشفى معهد ناصر الى 10 عمليات للقلب المفتوح في اليوم الواحد، مشيراً إلى أن مستلزمات القلب التي يتم توريدها من مخازن الوزارة "التموين الطبي" للمستشفيات بلغت 22 ألفا و500 قسطرة تشخيصية، و28 ألفا و750 مدخلات قسطرة قلب، و228 صمام قلب أورطى و193 صمام ميترالى، و971 مؤكسدات للقلب، و128 صمام نسيجى أورطى و229 صمام نسيجي ميترالي.

ولفت بيان الصحة إلى أن الاجتماع تطرق الى متابعة مشروع ميكنة المستشفيات والوحدات الصحية ببورسعيد، والتي يتم تنفيذها مع جهاز المشروعات ووزراة الإنتاج الحربي، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم تلك المنشآت أواخر شهر يوليو القادم، كما تطرق الاجتماع الى مقر هيئة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد، حيث تم الانتهاء من الخرصانة للمبنى وجاري الانتهاء منه، مؤكداً انه تم الانتهاء من تشكيل الهيئات الثلاث وجاري عرضها على دولة رئيس مجلس الوزراء.

كما تناول الاجتماع متابعة سير العمل بمستشفيات التكامل، حيث تم استلام 22 مستشفى تكامل في محافظات الصعيد، تمهيداً لافتتاحها، وجاري العمل في باقي المستشفيات.

حضر الاجتماع الدكتورة نانيس عادل مستشار الوزير للمستشفيات، والدكتورة ماجدة طنطاوي رئيس لجنة متابعة قوائم الانتظار الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة، والمهندس أيمن زكريا رئيس الادارة الهندسية بالوزراة، والمهندس هيثم صلاح المسئول عن الميكنة بالوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض