اعلان

"متفائلون بمستقبل مصر الواعد".. كبير الاقتصاديين في المجموعة المصرفية الدولية: برنامج الإصلاح الاقتصادي "مثير للإعجاب"

بنك HSBC
كتب : سها صلاح

بنك HSBC "متفائل" بشكل كبير بشأن مستقبل مصر على المدى القريب، هذا ما قاله كبير الاقتصاديين في المجموعة المصرفية الدولية لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا سيمون وليامز في أحد فعاليات معرض HSBC Economist Roadshow في القاهرة هذا الأسبوع.

ووصف وليامز المكاسب التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر بأنه "مثير للإعجاب" ، مضيفًا أن مصرفه يعتقد أن لديه قوة دفع، وقال وليامز: "ما زلنا متفائلين بشكل أساسي في توقعات مصر على المدى القريب".

إن المكاسب التي حققتها عملية الإصلاح التي أرساها صندوق النقد الدولي والتي بدأت في أواخر عام 2016 ، مثيرة للإعجاب ولديها زخم ، وسوف نرى ، في رأينا ، أن الاختلالات المحلية والخارجية التي أضرت كثيرا بالوظيفة الاقتصادية لا تزال تضيق على ما تبقى من وواصل وليامز قائلاً: "نحن متفائلون بأنه مع انخفاض التضخم والثقة في المكاسب الاقتصادية الجديدة الأكثر استقرارًا في البيئة ، فإن النمو سوف يرتفع صعودًا مدعومًا بزيادة في الاستهلاك والاستثمار والصادرات.

نتوقع أن تستفيد عملية الانتعاش من الرياح الخلفية لدورة التسهيل النقدي الثابتة والممتدة وقوة المخاطرة العالمية القوية التي يجب أن تضمن استمرار مصر في الاستفادة من تدفقات رؤوس الأموال.

إن ارتفاع معدل النمو لن يؤدي فقط إلى تعزيز الدخول الحقيقية وتعزيز الدعم لعملية الإصلاح الجارية ، بل سيساعد أيضًا على خفض الاختلالات الاسمية كنسبة من الدخل القومي.

إن تقييم البنك هو تأييد لسياسات الرئيس السيسي الاقتصادية ، ويمثل نقطة تحول في الحظوظ الأخيرة في البلاد ، حيث أدى الاضطراب وسوء الأداء الاقتصادي إلى تشويه مكانة مصر في العالم منذ الانتفاضات في عام 2011 ، والإطاحة في ذلك الوقت. الرئيس مبارك.

وقال جاك-إيمانويل بلانشيت ، المدير العام لمجموعة HSBC ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: "يسعدنا أن نتمكن من تزويد عملائنا في مصر بهذا التحديث الاقتصادي الهام في البلد والمنطقة الأوسع. يعمل HSBC في مصر منذ ما يقرب من 36 عامًا ونحن ملتزمون بمستقبله - مما يساعد الشركات على تحقيق طموحاتها.

يُعد معرض الإيكونوميست رودشو الحدث السنوي الذي ينظمه بنك إتش إس بي سي HSBC ، والذي يرى أن الاقتصاديين في HSBC يسافرون في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا (MENAT) ، حيث يقدمون معلومات مستكملة عن توقعاتهم لاقتصادات المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي