اعلان
اعلان

مقتل والد "طفل البامبرز" وهروب عصابة "البروفيسير".. أبرز قضايا الأسبوع

شهد الأسبوع الأول من شهر رمضان، العديد من القضايا المثيرة، التى هزت الرأى العام، منها قضايا قتل وإتجار فى المواد المخدرة وقتل وتحرش، وتعرض "أهل مصر " فى السطور التالية أبرز القضايا.

مسن تحرش بطفلة

أمرت نيابة البساتين، بسرعة إجراء التحريات المباحث في اتهام مسن بالتحرش بطفلة داخل شقته في نهار رمضان.

اقرأ أيضا.. النيابة تحاصر "عصابة البروفسير" بـ 3 اتهامات

ترجع الواقعة عند تلقي قسم شرطة البساتين، بلاغًا من ربة منزل تتهم فيه "ا.ع" ٦١ سنة، بالتحرش بطفلتها البالغة من العمر ٦ سنوات داخل شقته الكائنة بالدور الأول بمنزلها.

مقتل والد طفل البامبرز

لقى والد الطفل "حمزة " الذى تعرض للاغتصاب على يد طالبين وألقوه من الطابق الخامس متسببين في وفاته، وذلك في مشاجرة مع أقارب المتهمين.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة المطرية بلاغا من الأهالى بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل بدائرة القسم، وعلى الفور أنتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وعثر على جثة عبدالهادي محمود شاهين، والد الطفل حمزة، ضحية الاغتصاب بالمطرية، في شهر رمضان الماضي، ومصاب بـ4 طعنات من أسلحة بيضاء.

وبعمل التحريات دلت على أن مشادة كلامية نشبت بين أهل الطفل المغتصب العام الماضى وبين أهل الطالبين المتهمين في الواقعة داخل المحكمة قام على أثرها شقيق أحد المتهمين وبصحبتة أخرين بالتوجه إلى منزل والد الطفل قبل آذان المغرب بالأمس وطعنه بمطواة، مما أسفر عن مصرعة على الفور ولاذ المتهمين بالفرار.

كانت منطقة المطرية أهتزت فى شهر رمضان العام الماضي بواقعة اغتصاب الطفل حمزة وإلقائه من الدور الخامس، وتبين ان مراهقين من جيران المجنى عليه وراء ارتكاب الواقعة وتم القبض عليهما واحيلا إلى المحاكمة .

يعذب نجلته حتى الموت

أقدم نقاش على قتل نجلته بعد حفلة تعذيب بسبب شكة فى سلوكها بمنطقة الجيزة، وتم اخطار اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة بالواقعة. 

تلقى قسم شرطة الجيزة بلاغا من الاهالى بوفاة فتاة داخل شقة بدائرة القسم وبالأنتقال والفحص عثر على جثة شيرين أ،17 سنة ،مسجاة على ظهرها وبها كدمت وجروح متفرقة من الجسم وبسؤال والدتها سناء م ،ربة منزل ،اتهمت والد الفتاة أيمن ع ،42 سنة ،نقاش بارتكاب الواقعة بسبب شكة فى سلوكها وكثرة خروجها من المنزل والقى القبض على المتهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق,

الاتجار بالبشر

كانت معلومات وردت للمقدم محمد رضا رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية تفيد تردد شخصين على منطقة ميدان رمسيس لاستقطاب الشباب من العمالة محدودى الدخل المتواجدين بالميدان وحثهم على بيع أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى بالاشتراك مع جزار فى تكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم الاتجار بالأعضاء البشرية.

وتم ضبط المتهم الأخير أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة الأزبكية وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن سنجة وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وقرر أنه يعمل لصالح طبيب يدعى تامر بأحد المستشفيات في المعادى عن طريق وسيط يعمل موظفا بذات المستشفى، وتقاضيه عمولة قدرها 10 آلاف جنيه عن كل متبرع، وأنه يصطحب المتبرعين لمعمل دكتورة تدعى ميرفت. أ كائن بالدقى لإجراء التحاليل الطبية اللازمة، وأضاف بسابقة قيامه ببيع كليته من عشر سنوات بمعرفة الطبيب المذكور، ومنذ ذلك يزاول نشاطه فى تجارة الأعضاء.

بتطوير مناقشته أمام العميد محمود القاضى مأمور قسم الأزبكية، اعترف باستقطاب أربعة أشخاص لبيع أعضائهم "كلى" وتواجدهم بشقة مستأجرة بمنطقة البراجيل بالجيزة تمهيدًا لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية حيث تم ضبطهم بإرشاده وهم ثلاثة عمال 18 و22 و30 سنة ومقيمين بالجيزة ودمياط والقاهرة، وبصحبتهم نجار 23 سنة مقيم بدمياط له معلومات جنائية مسجلة، ومحكوم عليه بالحبس فى قضيتى شيك وخيانة أمانة.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وأضاف الأخير بإجرائه عملية تبرع بكليته بتاريخ 22/2/2018 بأحد المستشفيات بالمعادى بمعرفة الطبيب المذكور مقابل مبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه استلم منهم 10 آلاف جنيه وحضر اليوم لاستلام باقى المبلغ.

هروب العصابة

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة بالاشتراك مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية من القبض على 3 عناصر هاربة من قسم شرطة مدينة نصر، أثناء انتظارهم مركب بمدينة السلوم للهروب خارج البلاد.

يذكر أن 3 من عناصر عصابة دولية يحملون الجنسية الأردنية تخصصت في سرقة الفيلات والشقق بمناطق شرق القاهرة والقاهرة الجديدة، نجحوا أثناء عودتهم من العرض على المحكمة للتوقيع على أمر إحالتهم للمحاكمة، مغافلة الحرس الخاص بهم والهروب وأطلق بعض رجال الشرطة النار عليهم، ولكنهم توقفوا خشية إصابة المدنيين بمحيط القسم.

وتلقى المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، بلاغات كثيرة من مواطنين أفادوا فيه بسرقة شققهم وسيارتهم، فتم تشكيل فريق بحث وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ي" و"علاء ج" و"كمال ش"، عصابة دولية تخصص نشاطها في سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات.

وائل عباس

أمر المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس وائل عباس (مدون على مواقع التواصل الاجتماعي) لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة.

وأسندت النيابة إلى وائل عباس اتهامات بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة - على نحو متعمد - عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة في مؤسسات الدولة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد باشرت التحقيق مع وائل عباس في حضور محاميه خالد علي، وذلك في ضوء التحريات التي أجرتها أجهزة الأمن، والتي جاء بها ارتكابه للجرائم موضوع الاتهامات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل